عروض مسرحية في تقنية نزوى احتفالا باليوم العالمي للمسرح

نزوى – أحمد الكندي –

قدّمت جماعة السينما والمسرح بالكلية التقنية بنزوى عدداً من العروض المسرحية بساحة الكلية، وذلك تفعيلاً لمناسبة اليوم العالمي للمسرح، حيث أقيمت العروض بالتعاون مع قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج بالكلية التقنية.
وقد تم عرض مسرحية «كما رحت جيت» والتي تضمنت مشاهد ومواقف مضحكة، ومسرحية «إخوان الشياطين» التي ناقشت قضية ثورة الشعب ضد الفساد، وتم عرض المسرحيات في مسرح الشارع، والذي لاقى إقبالاً كبيراً من قبل طلاب الكلية، وكانت لهم أراء إيجابية داعمة للفعالية.
حيث قالت الطالبة مية بنت جمعة العبرية: يعد اليوم العالمي للمسرح من أهم المناسبات التي يحييها المسرحيون في جميع دول العالم، لما له من أهمية كبيرة لدى الفنانين المسرحيين في مختلف دول العالم، ولقد أسعدني حضور هذه العروض احتفالا بهذا اليوم من كل عام. وقال الطالب ابراهيم بن مطر السيابي (أحد المشاركين بالعروض): مشاركتنا في هذا اليوم احتفالا باليوم العالمي للمسرح شرف كبير لنا لإحياء هذا اليوم بأعمال مسرحية، ولما للمسرح دور كبير لإيصال رسائل هادفة بطرق وأفكار متعددة .
الجدير بالذكر أن جماعة السينما والمسرح تسعى دائما من خلال أعمالها المسرحية لتوصيل رسائل هادفة للمجتمع، ولإحياء الخشبة السمراء، ولتفعيل الحركة المسرحية العمانية على المستوى الداخلي والخارجي.