نحقق أداء متوازنا.. ومشروع جديد قيد الدراسة سيحقق عوائد جيدة

مدير عام الباطنة للتنمية والاستثمار:-

قال جمال حجاح مدير عام شركة الباطنة للتنمية والاستثمار: إن الشركة استطاعت تحقيق أداء متوازن مقارنة مع الشركات الاستثمارية المماثلة خلال السنوات الماضية التي صاحبت أزمة انخفاض أسعار النفط، ووزعت الشركة أرباحا في سنة 2015 وسنة 2017، موضحا أن الاستثمارات تتمثل في الشركات التابعة بنسبة 53% و44% نسبة استثماراتها في الأوراق المالية أما الاستثمارات الأخرى كالودائع البنكية فنسبتها 3%.
وجاء ذلك خلال جلسة نقاشية امس نظمتها سوق مسقط للأوراق المالية مع عدد من المسؤولين بشركة الباطنة للتنمية والاستثمار بهدف تسليط الضوء على أوضاع وأحوال الشركة خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة النتائج المالية الحالية.
وأقيمت الحلقة النقاشية بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العام لسوق المال بروي وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الباطنة للتنمية والاستثمار وممثلي عن شركات الوساطة المالية والمحللين إلى جانب عدد من المسؤولين بسوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع والصحفيين وعدد من المهتمين.
وبين مدير عام شركة الباطنة للتنمية والاستثمار أن لدى الشركة خمس شركات تابعة وهي الباطنة للتنمية العقارية والاستثمار والباطنة للشحن والمناولة وشركة مشاريع الداري المتميزة ومصنع عمان للعبوات الفارغة وشركة فالكم للخدمات المالية.
وقال جمال حجاح: تمتلك شركة الباطنة للتنمية والاستثمار نسبة 100% من رأسمال شركة الباطنة للتنمية العقارية باستثمارات قدرها 750 ألف ريال، وتدرس الشركة حاليا أحد المشروعات لتقديمه إلى إحدى الجهات الحكومية ومازال في مرحلة الدراسة الأولية ومن المتوقع أن يحقق عائدا جيدا للشركة، وفيما يتعلق بمشاريع الداري المتميزة” المركز العربي لطب الأسنان” فإن الشركة تملك فيها 75% باستثمارات قدرها 100 ألف ر.ع، تكبد هذا المركز خسائر من التشغيل في بداية إنشائة بقيمة 34 ألف ريال.
كما تمتلك الشركة 100% من رأسمال مصنع عمان للعبوات الفارغة باستثمارات تبلغ 55 ألف ريال، وترى الشركة التخارج من هذا الاستثمار المتعثر نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج وضعف الطلب، فيما استحوذت الباطنة للتنمية والاستثمار على 100% من أسهم شركة فالكم للخدمات المالية في أبريل 2018 وتعمل الشركة على إعادة هيكلة الشركة وتطويرها من خلال فتح أسواق جديدة ورفع كفاءتها وحصتها في السوق المحلي.
واستعرض مدير عام الباطنة للتنمية والاستثمار النتائج المالية الأولية للربع الأول من العام والتي جاءت أفضل من العام السابق وحققت المجموعة ربحا قدره 219 ألف ر.ع حسب المخطط وتتوقع بأن يكون أداء الفترة المتبقية من العام أفضل وتحقق الشركة عائدا جيدا على السهم.
الجدير بالذكر أن تنظيم الحلقة النقاشية يأتي في إطار اهتمام سوق مسقط للأوراق المالية للارتقاء بمستوى الشفافية بين المستثمرين والشركات المدرجة في السوق.