«كومكس 2018» يعرض خدمات 140 مؤسسة حكومية وخاصة

مؤتمر مصاحب حول تقنيات المدن الذكية –
كتبت – رحمة الكلبانية: انطلقت أمس فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2018) بمشاركة أكثر من 140 مؤسسة حكومية وشركات من القطاع الخاص من داخل السلطنة وخارجها، بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية ودعم من هيئة تقنية المعلومات بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى يوم غد.

رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي، الذي عبر عن فخره بالجهود التي تبذل في مختلف المؤسسات الحكومية نحو التحول الرقمي والإلكتروني للتسهيل على المواطنين والمستخدمين.
وأشار إلى المبادرات المختلفة التي يقوم بها مجلس البحث العلمي كالمنصة الذكية للمدن الذكية ومنصة إنجاز للبحوث. وتزامنًا مع فعاليات المعرض دشنت وزارة الإعلام أمس منصة «إنجاز» لخدماتها الإلكترونية، والتي تتيح تخليص أكثر من 170 خدمة.
وتنطلق اليوم فعاليات المؤتمر المصاحب للمعرض «إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي» والذي سيناقش طرق التكامل بين تقنيات المدن الذكية والبنى الأساسية القائمة للمدن.
ويركز المعرض هذه السنة على قطاعات تعتمد على تقنية المعلومات وحلول البيانات السحابية والأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي.