«التعليم العالي» تعزز مهارات التعامل مع المراجع

نفذت وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية مؤخرا محاضرة بعنوان «عملاؤنا يفتخرون بنا»، قدمها خميس بن سالم الربيعي لموظفي الوزارة وكليات العلوم التطبيقية والمعنيين بالتعامل المباشر مع الجمهور. وتهدف المحاضرة إلى إكساب المشاركين المهارات الفعالة في التعامل مع المراجع، وتقديم الخدمة له بصورة إيجابية. وفي بداية المحاضرة أشار المحاضر إلى مفهوم خدمة الزبائن وأهم عناصرها، واستعرض كذلك الخصائص المميزة للخدمة وأنواع العملاء.
بعد ذلك تعرف المشاركون على أهم المهارات التي يجب أن يتحلى بها موظف خدمة المراجعين، وكيفية التعامل مع المراجع أثناء خدمته ابتداء من الترحيب به والإنصات له وإعطائه معلومات وافية ودقيقة ومساعدته والحرص على رضا المراجع والمستفيد وغيرها من مهارات التعامل مع الجمهور.
بعدها استعرض المحاضر أصناف الجمهور وشخصياتهم وطرق التعامل معها. ومن ثم تعرف المشاركون على أبرز ما يريده ويتوقعه العميل أثناء الخدمة وطريقة التعامل مع توقعاته. واختتم المحاضر عرضه بعدد من النصائح والتعليمات للموظفين التي تساعدهم في تحقيق رضا المراجعين أثناء خدمتهم. كما استعرض عدد من المواقف الواقعية في مجال خدمة المراجعين.