مؤسسة الجسر توقع اتفاقية الميثاق العالمي للأمم المتحدة

تعد أول مؤسسة غير ربحية في السلطنة –
أبرمت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية اتفاقية ميثاق العالمية للأمم المتحدة، وانضمت المؤسسة إلى أكثر من 12000 منظمة حول العالم وبذلك أصبحت أول مؤسسة غير ربحية في السلطنة توقع الميثاق العالمي.

وقال رئيس مؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة مارك مودي ستيوارت : «أهنئ مؤسسة الجسر التي أصبحت أول مؤسسة غير ربحية في سلطنة عُمان لتوقع الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وإن إدارتها تستحق الثناء على هذا الالتزام العام الصادق بممارسة هذه المبادئ الأساسية وتعزيزها من أجل التفوق التنظيمي، ويستند هذا الإعلان إلى التزام الجسر القوي بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة – لا سيما المشاريع التطويرية في قطاعي الصحة والتعليم بالتعاون مع وزارات التنمية الاجتماعية، والصحة والتربية والتعليم.
مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية هي مؤسسه خيريــــة تطــــوعية (غـــير ربحيـــة) تتمتــع بالشخصية الاعتبارية، والمسجلة بسجل الجمعيات الأهلية بــــــوزارة التنميــة الاجتماعيـــة ومشهر بالقرار الوزاري 127/‏‏2010م بتاريخ 14/‏‏11/‏‏2010م طبقا لأحكام قانون الجمعيات الأهلية رقم 14/‏‏2000 .
وقال مدير المؤسسة سلطان البوسعيدي : «كونها مؤسسة زكاة ، فإن القيم والمبادئ الإسلامية هي في صميم كل ما نقوم به. واعترافًا بالتوافق بين القيم الإسلامية والقيم الأكثر عمومية التي يدعمها الميثاق العالمي للأمم المتحدة ، و الأهداف العالمية عامة، فإننا نعمل على تشكيل استراتيجيتنا ومبادراتنا بطريقة ستساعدنا على تحقيق كلاهما على الدوام». حيث كان هناك تدريب عن ميثاق العالمية لجميع موظفي المؤسسة، حيث قام فريق الجسر بتعزيز معرفته وخبرته فيما يتعلق بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات. كما ساهم برنامج التدريب بإعداد الموظفين لاهتمام مؤسسة الجسر القوي على أهداف التنمية المستدامة وتوافقها مع المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في الممارسة اليومية.
وقع سلطان البوسعيدي على الميثاق العالمي في اليوم الأخير من برنامج التدريب شامل للموظفين، حيث تم تقديم البرنامج التدريبي واعتماده من قبل مبادرة التقارير الإسلامية.