الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيا ويستهدف الصيادين بغزة

عصابات «تدفيع الثمن» تستمر في أعمالها الإرهابية بالضفة –
رام الله – عمان – نظير فالح:-
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تم خلالها اعتقال 24 فلسطينيا تخللها مواجهات في بعض المناطق، فيما استهدفت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين في بحر غزة.

وفي قطاع غزة أطلقت زوارق بحرية الاحتلال النار عدة مرات صباح أمس صوب مراكب الصيادين في بحر غزة وشمالها. وحسب شهود عيان، فإن زوارق الاحتلال أطلقت النار على مراكب الصيادين ببحر مدينة غزة وأجبرت الصيادين على العودة للشاطئ.
كما أطلقت الزوارق الحربية النار على الصيادين شمال قطاع غزة ثلاث مرات على الأقل دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وفي الضفة الغربية واصلت قوات الاحتلال عمليات الدهم والتفتيش، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين، واعتقلت عددا من المواطنين عقب مداهمة منازل ذويهم.
وقال مواطنون: إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشقيقين أحمد ونور الدين السعدي عقب مداهمة منزل ذويهما وتفتيشه، وكذلك اعتقلوا الشاب محمد أبو زاغة.
وأضافوا أن الجنود انتشروا في شوارع وأزقة المخيم وتعرضوا للرشق بالحجارة، واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامهما بلدتي سلواد ودير أبو مشعل بمدينة رام الله.
وقالت مصادر محلية: إن قوة عسكرية اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة، واعتقلت الشاب سعد حامد بعد مداهمة منزل أسرته ونقلته إلى جهة مجهولة.
واندلعت مواجهات عنيفة في أرجاء البلدة بعد أن تصدى عشرات الشبان للدوريات العسكرية ورشقوها بالحجارة وأغلقوا الطرقات، فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية بكثافة. من جهة أخرى أعطبت عصابات «تدفيع الثمن» اليهودية فجر أمس إطارات عشرات المركبات، وخطت شعارات معادية للعرب في قرية بيت إكسا المحاصرة بجدار الفصل العنصري شمال غرب القدس المحتلة، وفي قرية رمون قرب رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة.
وقال شهود عيان: إن «تدفيع الثمن» خطت شعارات على عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين تدعوهم للرحيل عن أرضهم، وتهددهم وتتوعدهم بالقتل، كما أعطبت إطارات عشرات المركبات.
من جهته قال المواطن خالد غيث من قرية بيت إكسا: إن الأهالي استفاقوا على وقع هذه الجريمة «النكراء» التي باتت تهدد حياتهم وأطفالهم، إضافة إلى استهداف مركباتهم، ومنازلهم، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل من أجل تعريف العالم بمعاناة أهالي القرى المهمشة، والمعزولة، والمستهدفة من الاحتلال، وتحديدا في القدس.