إيداع كتاب «التحولات الكبرى للتعليم في عمان» بمكتبة الكونجرس الأمريكي

يتحدث عن منجزات السلطنة في التربية والتعليم –
واشنطن/‏‏ عمان –

احتُفل الجمعة الماضي بمكتبة الكونجرس الأمريكي بالعاصمة واشنطن. بإيداع كتاب (التحولات الكبرى للتعليم في عمان) لمؤلفه يحيى بن سعود بن منصور السليمي (وزير التربية والتعليم السابق) ويتحدث الكتاب عن اهم المشاريع والبرامج التعليمية التي تم إنجازها في قطاع التربية والتعليم في السلطنة بفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لهذا القطاع.
ويستعرض الكتاب بدايات التعليم في السلطنة وتطوره عبر مراحل مختلفة من عمر النهضة المباركة كما يقدم المؤلف مراحل من سيرته الذاتية .
وأعرب الدكتور مهند صلحي المتخصص في الشؤون العربية بمكتبة الكونجرس عن سعادته بأن يرى الكتاب العربي بصفة عامة والكتاب العُماني حاضرا بمكتبة الكونجرس الأمريكي التي تعد واحدة من اكبر مكتبات العالم وأعرقها حيث سيكون الكتاب مرجعا للباحثين والدارسين والقراء وترويجا مهما السلطنة.
من جانبه أكد سالم بن سلطان العبري الخبير في المبادرات الوطنية عن شكره لإدارة مكتبة الكونجرس على اهتمامها بالكتاب العُماني وتصنيفه وفهرسته متمنيا أن تكون هذه الكتب ترويجا وتعريفا بالسلطنة وما تزخر به من كنوز معرفية شتى ومقومات متميزة في مجالات عدة.
من جانبها أكدت تانياهيباشروفا مديرة تطوير الأعمال في شركة سحر عمان بواشنطن أن إيداع الكتاب يأتي ضمن مبادرات الشركة في الترويج للسلطنة والتعريف بمنجزاتها الحضارية للشعب الأمريكي وإظهار جوانب التقدم والازدهار التي تنعم بها السلطنة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.