جمعية الصحفيين تشارك في ندوة «الصحفيات العربيات» بتونس

تشارك جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة الصحفيات في أعمال ندوة «الصحفيات العربيات» التي ينظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٦ من أبريل الجاري في تونس.
وتأتي هذه المشاركة للاطلاع على التجربة التونسية في مجال صحافة المرأة، وتتضمن زيارة إلى نقابة الصحفيين التونسية وعدد من المؤسسات الإعلامية.
وتتخلل الندوة جلسات عمل ومناقشات تتصل بتعزيز مقدرة الصحفيات العربيات على ممارسة عملهن في وسائل الإعلام المختلفة التي يعملن بها.
وتتمثل هذه الجلسات في جلسة «وضعية الصحفية في العالم العربي اليوم» التي ستتحدث خلالها الدكتورة حميدة البور مديرة معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس وحبيبه الماجري رئيسة تحرير سابقة بوكالة تونس إفريقيا. أما جلسة العمل الثانية فتحمل عنوان «عوائق تولي الصحفية العربية مواقع القيادة في العمل الصحفي فيما تحمل الجلسة الثالثة عنوان «المساواة في العمل الصحفي»، وتعقد جلسة العمل الرابعة تحت اسم «مقترحات للنهوض بوضع الصحفيات العاملات في وسائل الإعلام العربية».
كما تتخلل فعاليات الندوة نقاشات تفضي إلى توصيات مناسبة تهم وتساعد الصحفيات في عملهن الصحفي.
ويضم وفد الصحفيات العمانيات عزيزة بنت راشد البلوشية، وشيخة بنت مبارك الفليتية، وأمل بنت طالب الجهورية، وليلى بنت خلفان الرجيبية، وزينب بنت خميس الزدجالية، وأسمهان بنت سالم البراكة، خلود بنت علي الفزارية، بسمة بنت مطر كمونا، سعاد بنت سالم العريمية، وشمسة بنت حمد الحارثية.