بدء أعمال ملتقى اقتصاد المعرفة لتنمية مستدامة بالظاهرة

عبري ـ مراسل عمان:-

انطلقت أمس أعمال الملتقى الأكاديمي الاقتصادي وذلك تحت شعار (اقتصاد المعرفة لتنمية مستدامة )، والذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بعبري ويستمر يومين.
رعى فعاليات الملتقى الشيخ علي بن محمد البوسعيدي نائب والي عبري وبحضور رؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري.
وقال سيف بن سعيد البادي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة في كلمته الافتتاحية: أن غرفة التجارة والصناعة في أي بلد تعتبر بمثابة جسر بين التجارة والصناعة والمجتمع وتتمحور رسالة الغرفة حول إيجاد بيئة يمكن أن تزدهر فيها المؤسسات الاقتصادية وتتمثل المهمة الرئيسية في الغرفة في تعزيز الاهتمام بالإمكانيات التجارية المحلية.
وبعد ذلك تم تقديم عرض مرئي يوضح الشراكة بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة .
وعقب ذلك تم عمل جلسة حوارية عن الاقتصاد المعرفي في السلطنة شارك فيها كل من عبدالله بن حمود الرقادي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة، والدكتور بلال خلف العمري مدير دائرة التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع بكلية البريمي الجامعية، والدكتور ضحي الشكيلي عضو هيئة التدريس بالكلية التقنية بعبري، وتم من خلال الجلسة مناقشة أهمية المعرفة والتكنولوجيا في الاقتصاد في القرن الحادي والعشرين وتهيئة الفرد لكي يعمل ويتعلم ويتعايش مع المجتمع ويحقق ذاته. وفي الختام افتتح معرض المشاريع للطلبة بكلية العلوم التطبيقية بعبري والذي ضم مشاريع في مجال تقنية المعلومات وإدارة الأعمال الدولية .