هيئة تنظيم الكهرباء تختتم حملة تعزيز الوعي حول استهلاك الطاقة

عمان: نظمت هيئة تنظيم الكهرباء حملة خلال الأيام الثلاثة الماضية في مسقط جراند مول بهدف زيادة مستوى الوعي حول استهلاك الطاقة. وتضمنت هذه الحملة عروض توضيحية بهدف تزويد الأفراد بأهم المعلومات حول كيفية تخفيض استهلاك الطاقة من خلال إجراء الصيانة الدورية والتشغيل الفعال لمكيفات الهواء. وكانت الهيئة قد قامت بإجراء دراسة كشفت عن أن نصيب القطاع السكني يبلغ 46% من إجمالي استهلاك الكهرباء في السلطنة، وعن أن الطاقة المستخدمة لتشغيل مكيفات الهواء تُقدر بـ 70% من قيمة فواتير الكهرباء الشهرية
وقال فيصل باعبود، أخصائي مشاريع في هيئة تنظيم الكهرباء: يُعد ارتفاع معدل استهلاكنا للكهرباء نتيجة طبيعية لاعتمادنا على أجهزة مكيفات الهواء من أجل التحكم في درجة حرارة الجو في المنزل وخاصة خلال شهور الصيف. وقد أكدت الدراسات التي أجريناها والتي أظهرت أن 70% من استهلاك القطاع السكني للطاقة ناتج عن استخدام مكيفات الهواء.
وأضاف: تهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على الطرق السهلة والبسيطة وغير المكلفة في الوقت ذاته التي تفيد المشتركين في المحافظة على نظافة وعمر مكيفات الهواء المنزلية حيث تشير الأبحاث إلى أن الصيانة الدورية لمكيفات الهواء لها تأثير كبير على أدائها وكفاءتها ومعدل استهلاكها للطاقة.
وتعمل هيئة تنظيم الكهرباء على تنظيم وتطوير قطاع الكهرباء وقطاع المياه المرتبطة في السلطنة وضمان توفير خدماته وحماية مصالح المشتركين وعمل المقترحات والمبادرات في مجالات عدة منها استخدامات الطاقة المتجددة.