التماس لاسترداد جثماني شهيدين

رام الله – عمان :

قدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أمس، التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، لاسترداد جثماني الشهيدين محمد عنبر ومحمد مرشود.
وقالت الهيئة في بيان صحفي وصل «عُمان» نسخة منه، إنها تقدمت بهذا الالتماس بعد عدم رد النيابة الإسرائيلية على الالتماس التمهيدي الذي تقدمت به سابقا لذات السبب.
يذكر أن الأسير الجريح محمد عنبر (46 عاما) من مخيم طولكرم استشهد مطلع الشهر الحالي متأثرًا بجروح أصيب بها بسبب إطلاق النار عليه من مسافة قريبة من قبل جنود الاحتلال قرب حاجز جبارة جنوب طولكرم.
كما استشهد الأسير الجريح محمد عبدالكريم مرشود (30 عاما) متأثرًا بجروح أصيب بها مطلع الشهر الحالي، جرّاء إطلاق النار عليه من قبل مستوطن قرب مستوطنة «ميشور أدوميم» في منطقة الخان الأحمر بين القدس وأريحا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني أمس: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 17 فلسطينيا في الضفة الغربية «في إطار سياستها القمعية التي تمارسها في الأراضي الفلسطينية المحتلة». وأضاف النادي في بيان صحفي: إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 13 مواطنا في محافظة رام الله وفلسطينيين اثنين من بلدة (جيوس) شمال (قلقيلية) وشابا من محافظة جنين والفتى نسيم الطيطي (16 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل.