لأول مرة في تاريخ السعودية.. حفلان للأوبرا المصرية بالرياض

القاهرة، «الأناضول»: أعلنت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، أن «السعودية ستستضيف لأول مرة في تاريخها، حفلين متتاليين لدار الأوبرا المصرية، في مركز الملك فهد الثقافي بـالعاصمة الرياض، الأربعاء والخميس المقبلين». جاء ذلك بحسب تصريحات للوزيرة نقلتها صحيفة الأهرام المملوكة للدولة في عددها الصادر أمس الأحد.
وقالت «عبدالدايم»: إن «تعزيز التواصل الثقافي بين مصر والسعودية صمام أمان للهوية العربية»، مشيرة إلى «قدرة القوة الناعمة في مواجهة الأفكار الظلامية، ما يؤدي إلى الأمن الفكري، وينعكس إيجابًا على البلدين»، وفق المصدر ذاته.
ويشمل البرنامج الفني في الزيارة الأولى للأوبرا المصرية، للمملكة على «أغان متنخبة من عيون الطرب التي شكلت جزءًا من الوجدان الفني للشعوب العربية، وأبدعها كبار الملحنين والشعراء يؤديها نجوم الأوبرا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي». وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها إقامة دور سينما وحفلات غنائية، والسماح للنساء بقيادة السيارات (اعتبارًا من يونيو المقبل)، ودخولهن ملاعب كرة القدم. والأوبرا من أبرز المنصات الثقافية والفنية بمصر، وتم افتتاحها عام 1988م. وخلال زيارته الأخيرة لمصر في مارس الماضي، قام ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بحضور عرض مسرحي بدار الأوبرا بالقاهرة.