اللجنة الأولمبية تختتم دورة الإدارة الرياضية

اختتمت يوم أمس أعمال دورة الإدارة الرياضية التي نظمتها اللجنة الأولمبية العُمانية بمقر اللجنة واستمرت خمسة أيام متتالية، تم خلالها إكساب المشاركين بالدورة العديد من المهارات والمعارف المتعلقة بالعمل الإداري في المؤسسات الرياضية. وقد رعى حفل الختام سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي رئيس الاتحاد العُماني لألعاب القوى بحضور طه بن سليمان الكشري أمين السر العام باللجنة الأولمبية العُمانية. ورحب المحاضر هشام العدواني في كلمة ألقاها في ختام الدورة براعي الحفل والأمانة العامة والإدارة التنفيذية باللجنة الأولمبية العُمانية والمشاركين في الدورة شاكراً اللجنة الأولمبية العُمانية لإتاحتها الفرصة لمختلف الكوادر الإدارية العاملة في الحقل الرياضي للمشاركة في هذه الدورات التي تسهم في زيادة المعارف والخبرات المتعلقة بالإدارة الرياضية، متمنياً من المشاركين الاستفادة من جميع المواضيع التي تم طرحها خلال الدورة وتطبيق ما تم دراسته في المؤسسات الرياضية التي يعملون بها.
ثم ألقى المشارك/‏‏ الخطاب بن محمد العامري ممثل اللجنة العُمانية للبولينج كلمة ترحيبية بالنيابة عن المشاركين في الدورة نقل خلالها شكرهم وتقديرهم للجنة الأولمبية العُمانية وكل القائمين والمساهمين في إنجاح الدورة التي تعد من البرامج الهادفة والتي تسعى إلى تطوير الفكر لاتخاذ القرارات المناسبة، واتخاذ الخطوات الصحيحة قبل البدء في أي مشروع، وكيفية خلق الحوار البنّاء. كما وجه شكره للمحاضر هشام العدواني الذي كانت له البصمة في نجاح الدورة حيث ساهم في التعريف بالأسس الناجحة للإدارة الرياضية والإدارة المالية وإدارة التسويق وإدارة المشاريع، والتوعية بأهمية تطبيقها في الحياة العامة وفي المؤسسات الرياضية التي ينتمي لها المشاركون بما من شأنه أن يسهم في الرقي بالرياضة العمانية.
بعد ذلك قام سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي رئيس الاتحاد العُماني لألعاب القوى بتسليم شهادات المشاركة المعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركين بالدورة والذين يبلغ عددهم 21 دارساً من ممثلي الاتحادات واللجان الرياضية ووزارة الشؤون الرياضية. وتناول المحاضر هشام العدواني في اليوم الأخير من الدورة حزمة من المواضيع المتعلقة بتنمية نخبة الرياضيين من خلال مناقشة العديد من المحاور كالطب الرياضي، ومكافحة المنشطات، والعلوم الرياضية، وتنمية القيادات الفنية، وكيفية اختيار بعثة الألعاب الأولمبية من خلال التطرق لتنظيم بعثة دورة الألعاب الأولمبية واختيار الفريق الأولمبي. وقد تم خلال الدورة طرح مجموعة من المواد الرئيسية منها تنظيم المؤسسات الرياضية والأولمبية، والاستراتيجية، والموارد البشرية، والشؤون المالية، والتسويق، وتنظيم الفعاليات الرياضية، حيث سيكون المشاركون مؤهلين لإدارة البرامج والفعاليات الرياضية بجودة وفعالية بعد اجتيازهم الدورة.