غدا .. بدء معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2018

مسقط في 22 أبريل / العمانية/ تبدأ غدا بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2018) بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية ودعم من هيئة تقنية المعلومات تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي.

وتشارك المؤسسات الحكومية في المعرض بجناح “عمان الرقمية” الذي يضم 20 مؤسسة حكومية من داخل السلطنة وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من 4 دول خليجية هي السعودية والكويت وقطر والبحرين، حيث تسعى هذه المؤسسات للترويج لخدماتها الإلكترونية والاستفادة من فترة تنظيم المعرض لتدشين خدماتها الجديدة.

كما يضم الجناح عدة أركان أخرى للتعريف بأهم المبادرات والمشاريع التي ترعاها المؤسسات المشاركة في عدة مجالات منها: الابتكار وريادة الاعمال، والتعليم الإلكتروني، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من حلقات العمل المتخصصة في مختلف تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والثورة المعلوماتية.

يضم معرض كومكس إلى جانب “جناح عمان الرقمية” جناحين هما: جناح “الأعمال” وتشارك فيه مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتستعرض فيه أحدث الاتجاهات والتقنيات في القطاع الخاص، وأما في جناح “التسوق” فسيتم فيه استعراض أحدث التقنيات والأدوات والمنتجات التي تهم المستهلكين وزوار المعرض.

وسيركز المعرض هذا العام على عدة قطاعات تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات ومنها: التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والنفط والغاز والسياحة والرعاية الصحية والتعليم، إضافة إلى حلول الشركات المتعلقة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي والمدن الذكية والأمن الإلكتروني والطباعة ثلاثية الأبعاد والبيانات الكبيرة ومراكز البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي.

وسيشتمل المؤتمر على جلسات متخصصة تتناول مشاريع المدن الذكية وإنترنت الأشياء الصناعي.