الأولى

فتح الترشح لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

21 أبريل 2018
21 أبريل 2018

الدورة السابعة تشمل التراث الثقافي والأفلام القصيرة والشعر الشعبي -

عمان : أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم عن فتح باب التسجيل والترشح لنيل جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للدورة السابعة 2018 المخصصة للعمانيين، حيث سيكون التنافس هذا العام في (مجال دراسات التراث الثقافي غير المادي) عن فرع الثقافة، و(مجال الأفلام القصيرة) عن فرع الفنون، و(مجال الشعر الشعبي) عن فرع الآداب.

وتعدُّ جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب - وفق ما هو مُقرّر لها؛ جائزة سنوية، يتم منحها بالتناوب دورياً كل سنتين؛ بحيث تكون تقديرية في عام؛ يتنافس فيها العُمانيون إلى جانب إخوانهم العرب، وفي عام آخر للعُمانيين فقط. وتهدف الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني والإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي، وغرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة؛ من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفكري.

كما تهدف إلى فتح أبواب التنافس في مجالات العلوم والمعـــرفة القائم على البحث والتجديد، وتكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني؛ تأكيداً للمساهمة العُمانية ماضيًا وحاضرًا ومستقبلا في رفد الحضارة الإنسانية بالمنجزات المادية والفكرية والمعرفية.