إحالة 6 إرهابيين إلى محكـــمة أمــــن الدولة المصرية

 

القاهرة – عمان –

أمر النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق أمس السبت بإحالة 6 إرهابيين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، وذلك لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة والمواطنين المسيحيين بعمليات عدائية. وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت المتهمين الـ6 محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية.
وأسندت النيابة فى تحقيقاتها إلى المتهمين الستة، ارتكابهم عددًا من الجرائم فى مقدمتها تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
وتضمنت قائمة الاتهامات قيام المتهمين بتمويل الخلية الإرهابية التي قاموا بتأسيسها بالأموال والمواد المفرقعة وارتكابهم لجرائم إرهابية تستهدف الكنائس والمواطنين المسيحيين.
من ناحية ثانية ، قررت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، تأجيل 8 جلسات سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة 738 متهمًا في «فض اعتصام رابعة العدوية»، لـ 24 أبريل لاستكمال المرافعة، وعرض 3 متهمين على مستشفى السجن.