1313677
1313677
المنوعات

جمعية الصحفيين تشكل لجانها وتعتمد برنامجا حافلا

21 أبريل 2018
21 أبريل 2018

إنشاء صندوق الزمالة للتكافل.. وملتقى صحفي عماني أوروبي -

كتب ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعا برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجمعية بمرتفعات المطار.

وقال الدكتور محمد العريمي: ان الجمعية تحتاج في المرحلة الراهنة إلى تضافر الجهود لتحقيق تطلعات وطموحات أعضاء الجمعية الذين وضعوا الثقة فيهم مطالبا أن يكونوا أهلا لهذه الثقة الغالية ويحظى الأعضاء بالاهتمام وإشراكهم في كافة فعاليات وأنشطة الجمعية الداخلية والخارجية والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم.

بعد ذلك اطلع المجلس على الموقف المالي للجمعية واعتمد لجان الجمعية ورؤسائها، وهي لجنة التسويق والاستثمار برئاسة الدكتور محمد العريمي ولجنة التدريب والتأهيل الصحفي برئاسة سعيد بن ناصر النهدي ولجنة الحريات والعلاقات الدولية برئاسة يوسف بن عبدالكريم الهوتي ولجنة العضويات وشؤون الأعضاء برئاسة مصطفى بن خميس المعمري ولجنة الإعلام الرياضي برئاسة سالم بن حمد الجهوري واللجنة الثقافية برئاسة عاصم بن سالم الشيدي ولجنة المصورين الصحفيين برئاسة حامد بن حمد القاسمي ولجنة المراسلين الصحفيين برئاسة راشد بن حميد الراشدي وأحمد بن ثابت المحروقي ولجنة الإعلام والعلاقات العامة برئاسة عبدالله بن سعيد الجهوري.

كما اعتمد المجلس تشكيل الهيئة الاستشارية التي تم استحداثها لأول مرة في الجمعية وهي لجنة استشارية تختص في النظر والبحث ودراسة المواضيع التي تعرض عليها من قبل مجلس الإدارة وذلك بتقديم المشورة الفنية والتخصصية اللازمة، بالإضافة إلى المساعدة في وضع الخطط العامة في مجالات العمل الصحفي وتتكون الهيئة من أحمد بن عيسى الزدجالي وأحمد بن سالم الفلاحي وعوض بن سعيد باقوير وسيف بن سعود المحروقي وسالم بن رشيد الناعبي وفهمي بن خالد الحارثي وطالب بن مبارك المقبالي والدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية والدكتور عبدالحميد الموافي وعبدالله بن علي العليان وعزيزة بنت سليم الحبسية وعقيل بن سالم باعمر.

كما ناقش المجلس الاستعدادات لإقامة الجلسة الحوارية حول ميثاق الشرف الإعلامي التي ستنظمها الجمعية بالتعاون مع قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يوم ٢ مايو القادم بالنادي الثقافي بمشاركة عدد من المختصين في المجال الصحفي والإعلامي.

وناقش المجلس موضوع التأمين الصحي للأعضاء والذي تمت إحالته للجنة العضويات وشؤون الاعضاء لتقديم تصورها للمجلس ومخاطبة المؤسسات المختصة لتقديم عروضها والتكلفة المالية وكذلك الموافقة على إنشاء صندوق الزمالة للتكافل وآلية تنفيذه، حيث تم الاتفاق على أن يدعم الصندوق بمبلغ قدره 7300 ريال عماني المبلغ المحصل من قيمة الاشتراكات المحصلة هذا العام على أن يدعم كل عام بمبلغ يتم اعتماده من قبل مجلس الإدارة.

ووافق المجلس على إقامة ملتقى صحفي عماني أوروبي بعنوان «الملتقى الصحفي العماني الأوروبي» يقام كل عام في دولة أوروبية من أجل التعريف بالحراك الإعلامي ومنتسبيه في السلطنة بالإضافة إلى إيجاد قنوات تواصل صحفي وإعلامي بين منتسبي الجمعية والأعضاء في المؤسسات الأوربية النظيرة على ان يقام أول الملتقيات هذا العام بمقر اليونسكو ومعهد العالم العربي بباريس.

وناقش المجلس المشاركات الخارجية المستحقة خلال هذا الشهر حيث ستشارك الجمعية بوفد مكون من ٧ عضوات في ندوة الصحفيات العربيات المقرر عقدها بتونس خلال الفترة من ٢٣حتى ٢٦ إبريل الجاري بالتعاون مع اتحاد وكالات الانباء العربية وكذلك إيفاد 5 من الأعضاء للمشاركة في حلقة عمل المحررين العاملين في الأقسام الاقتصادية والذي ينظمه اتحاد وكالات الأنباء العربية خلال الفترة من ٢٨ إبريل وحتى ١ مايو القادم في مركز التدريب الإعلامي التابع للاتحاد بالعاصمة الأردنية عمان. كما ستشارك الجمعية بوفد من خمسة أعضاء في اجتماعات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الـ 81 المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة من ٨ إلى ٩ مايو القادم.