مسقط لتوزيع الكهرباء تدشن محطة جديدة بالموالح

دشَّنتْ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- محطتها الكهربائية الجديدة بمنطقة الموالح الجنوبية بولاية السيب بأكثر من مليوني ريال عماني، لتدخل ضمن شبكة الشركة الكهربائية المنتشرة في محافظة مسقط.
تم إنشاء المحطة بجهد 11/‏‏33 كيلو فولت وبسعة تقدر (3 20x) ميجا فولت أمبير، قام بتنفيذ مشروع المحطة الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار.
تم تشغيل المحطة الجديدة بعد فحص واختبار أجهزة الحماية والتحكم من قبل مهندسي الشركة، للتأكد من جاهزيتها وكفاءتها للتشغيل مما سيُسهم في تغطية الطلب المتزايد على الطاقة في تلك المنطقة.
ويعتبر تدشين الشركة لهذه المحطة ضمن الخطة الموضوعة لإدخال محطات جديد في محافظة مسقط واستيعاب الطلب السنوي المتزايد على الكهرباء لضمان إمداد المشتركين القاطنين في العاصمة بطاقة كهربائية موثوق بها، تتسم بالكفاءة على المدى الطويل وتلبية النمو العمراني المتزايد.
استثمرت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء في محافظة مسقط خلال عام 2017 ما يقرب 51.5 مليون ريال عماني وذلك ببناء ثلاث محطات أولية جديدة ومد الخطوط الكهربائية. بلغت السعة الإضافية لهذه المحطات 117 ميجا فولت أمبير، لتصل بإجمالي السعات المركبة للمحطات الأولية إلى 6029.5 ميجا فولت أمبير في 170 محطة منتشرة في محافظة مسقط.