الصحف الفلسطينية في أسبوع

رام الله ـ « عمان » ـ نظير فالح:-
ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة هذا الأسبوع على إحياء الشعب الفلسطيني ليوم الأسير، والمسيرات التضامنية المؤكدة على استمرار النضال حتى ينال الأسرى حريتهم، وقمة الظهران العربية التي أكدت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أبرزت الصحف خبر إدانة الرئاسة لاستمرار اعتداءات المستوطنين الإرهابية على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، ومطالبتها بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها في قريتي مادما، واللبن الشرقية.
وتناولت الصحف اعتداءات المستوطنين في قريتي مادما واللبن الشرقية، وادانة الرئاسة لهذه الاعتداءات، ومطالبتها بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وقصف مدفعية الاحتلال لشرق البريج واصابة العديد من المواطنين برصاص الاحتلال على الحدود، ومنع سلطات الاحتلال رئيس بلدية فرنسية من دخول الضفة الغربية المحتلة بسبب تأييده لمقاطعة الاحتلال، اضافة لسماح محكمة الاحتلال للمستوطنين بالهتاف «شعب اسرائيل حي» في داخل الحرم القدسي في سابقة قضائية.
واهتمت الصحف بخبر محدودية الخيارات أمام الدول العربية في مواجهة قرار ترامب، ووصول وفد حركة حماس إلى القاهرة؛ لبحث العلاقات الثنائية وقضايا تهم الشأن الفلسطيني، ومطالبة حماس مصر بإلزام إسرائيل بإطلاق سراح أسرى صفقة «شاليط».