1313055
1313055
الاقتصادية

محاضرة عن التخطيط الاستراتيجي وبرامج التنمية الشاملة للسلطنة

20 أبريل 2018
20 أبريل 2018

استضافتها الجمعية العمانية البريطانية بلندن -

لندن- العمانية: نظمت الجمعية العمانية البريطانية بمقرها في لندن محاضرة عن التخطيط الاستراتيجي وبرامج التنمية الشاملة للسلطنة تحت رعاية سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة.

ألقى المحاضرة سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، وتحدث عن الرؤية الشاملة للخطة الخمسية التاسعة ودور المجلس الأعلى للتخطيط في الإشراف على المقترحات وصياغتها لاستراتيجيات التنمية، وصياغة وثائق الخطط الكلية العامة والسياسات والبرامج الاستثمارية والاقتصادية، وتطوير رؤية السلطنة من أجل توسيع القاعدة الإنتاجية، وتنويع مصادر الدخل القومي.

كما تحدث عن إيجاد قاعدة اقتصادية قوية للمستقبل ودراسة وتحليل التغيرات العالمية والإقليمية، وتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية، وتمثيل السلطنة في المؤتمرات والاجتماعات المتعلقة بالقضايا التنموية والاقتصادية.

وأعرب سعادة نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط عن شكره للجمعية العمانية البريطانية ودورها في تعريف المجتمع البريطاني بآخر التطورات الجارية في السلطنة لا سيما أن بريطانيا تعد من أكبر الدول المستثمرة في السلطنة.

كما أجرى سعادته على هامش الفعالية محادثات مع ممثلين لبعض كبريات مؤسسات التمويل والشركات البريطانية.

حضر المحاضرة أعضاء البعثة الدبلوماسية العمانية بالمملكة المتحدة وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال والأكاديميين البريطانيين.