الأندية تترقب لائحة التراخيص المحلية

مايو آخر موعد لتحديد المعايير –
شرع اتحاد الكرة مع دائرة تراخيص الأندية في السعي لإصدار لائحة التراخيص وذلك بناء على طلب رؤساء الأندية في اجتماعهم الأخير مع النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري والذي أبدت فيه الأندية حرصها على إكمال الإجراءات المطلوبة للحصول على الرخصة.

وأكدت دائرة تراخيص الأندية بالاتحاد بأن المساعي الجارية لحصول الأندية على الرخصة المحلية التي تخولها للمشاركة في دوري عمانتل وبطولات الاتحاد الآسيوي دوري الأبطال وكأس الاتحاد تمضي بصورة طيبة وأن الإجراءات تبين أن غالبية الأندية ستقوم بما هو مطلوب لاستيفاء الشروط.
وأعلنت الدائرة عن انها ستواصل جولتها على جميع الأندية في هذا الأسبوع حتى تنهي الجلوس مع كل ناد تقدم بطلب للحصول على الرخصة وتفقد أوضاعه الفنية والإدارية وما يحتاجه من دعم فني ليكون مستوفيا للشروط المطلوبة.
سبق أن قامت إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد بعقد حلقات عمل للأندية بحضور مسؤولين من الاتحاد الآسيوي وتم خلالها تقديم شرح تفصيلي عن كل الأمور التي تتعلق بالتراخيص وكيفية حصول النادي على الرخصة.
حددت دائرة تراخيص الأندية نهاية شهر مايو المقبل، ليكون آخر يوم لتحديد المعايير في ملفات الأندية وإصدار الرخص في العاشر من يونيو المقبل وستمنح الأندية التي سترفض طلباتها حق الاستئناف وذلك قبل بداية موعد التسجيل للمشاركة في مسابقات الموسم الكروي الجديد في الأول من يوليو المقبل.
سعت دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة في جولتها على الأندية للتذكير بالأهداف المرجوة من تطبيق المشروع وفكرته التي أطلقها الاتحاد الآسيوي وحرصه على أن تعمم في كل الاتحادات الوطنية بجانب الشروط الفنية والإدارية وخريطة طريق حصول النادي على الرخصة.
وحددت الدائرة نهاية شهر مايو المقبل كآخر يوم لتحديد المعايير والشروط على حسب طلبات الأندية ومن ثم سيتم تحديد مدى إمكانية حصول النادي على الرخصة أو رفض طلبه ليكون بمقدوره الاستئناف.