أخيرا .. فينجر يغادر أرسنال نهاية الموسم الحالي بعد 22 عاما من الوفاء

أ ف ب) – أعلن الفرنسي ارسين فينجر مدرب أرسنال الإنجليزي انه سيغادر الفريق اللندني في نهاية الموسم الحالي بعد 22 عاما من تسلمه سدة التدريب، كما جاء في بيان نشره النادي على موقعه الإلكتروني أمس.
وقال فينجر “بعد دراسة متأنية ومفاوضات مع النادي، أشعر بأن الوقت مناسب للتخلي عن منصبي في نهاية الموسم”.
وتابع “أنا ممتن لأنه كان لي شرف خدمة النادي لسنوات عديدة لا تنسى”. وفاز فينجر (68 عاما) بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد أرسنال إلى التتويج موسم 2003-2004 بدون خسارة أي مباراة، كما فاز بكأس إنجلترا سبع مرات خلال فترة جلوسه على مقاعد التدريب.
وتعرض المدرب الفرنسي لضغوط متزايدة للتنحي عن منصبه في الأعوام الأخيرة وتعالت أصوات مشجعي النادي التي طالبت برحيله بعدما فشل في الفوز بلقب الدوري منذ 14 عاما، كما انعدمت آماله تقريبا بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.
وتتعلق آمال أرسنال بالتأهل إلى المسابقة الأوروبية الموسم المقبل بالفوز بمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حيث وصل فريق “المدفعجية” إلى الدور نصف النهائي لملاقاة أتلتيكو مدريد الإسباني.
وتابع فينجر قائلا “أحث الجماهير للوقوف خلف الفريق لإنهاء الموسم على أعلى المستويات” و”إلى جميع عشاق أرسنال اهتموا بقيم النادي. حبي ودعمي للأبد”.
وأشاد الأمريكي ستان كرونكي الذي استحوذ على أكثرية الأسهم في النادي اللندني عام 2011 بالمدرب فينجر واصفا إياه برجل “من طبقة لا نظير لها”.
وتابع “أرسين (فينجر) لديه مستوى لا نظير له وسنظل ممتنين له. كل من يحب أرسنال وكل من يحب كرة القدم مدين له بالامتنان”.
وأشار إلى أنه “واحد من أصعب الأيام التي مررنا بها في جميع أعوامنا الرياضية. أحد الأسباب الرئيسية لمشاركتنا مع أرسنال كان بسبب ما قدمه فينجر للنادي داخل وخارج الملعب. استمراريته واستقراره كل هذه الفترة الطويلة على أعلى المستويات من اللعبة (كرة القدم) لن يتم مطابقتها أبدا”.
وأضاف نادي أرسنال أنه سيتم إيجاد البديل لفينجر بـ “أسرع وقت ممكن”.