بهلا تحيي اليوم العالمي للتوحد بمشاركة 40 طفلا

بهلا – أحمد بن ثابت المحروقي –
نظم فريق الحزم التابع لنادي بهلا ضمن حملة «نحن معكم» وبمشاركة مركز الوفاء بإزكي يوما مفتوحا لأطفال التوحد بمناسبة اليوم العالمي للتوحد حمل شعار (تحد وإبداع) بمشاركة ٤٠ طفلا من مركز الوفاء بإزكي وركن الطفل بإمطي.

وقدمت طالبات ركن الطفل بإمطي نشيدا ترحيبيا وقدم المعلم شاذلي الشرمطي كلمة عن التوحد عرف الحضور فيها عن اضطراب طيف التوحد وسماته وأهمية التشخيص المبكر له وتحدث عن أهم الخدمات التأهيلية التي تقدم لهؤلاء الأطفال، وقدم الطالب أحمد البريكي قصيدة وطنية. بعدها بدأت الفعاليات الترفيهية والرياضية حيث كانت البداية مع لعبة تجميع الكور من خلال نقلها من السلة الكبيرة الى السلة الصغيرة وبعدها انطلقت لعبة الدوران على الحلقات التي نشرت جوا من السعادة والبسمة في نفوس الأطفال وبعد استراحة التغذية انطلقت المنافسات الرياضية مثل لعبة رمي السهم ولعبة كرة القدم والتسديد على المرمى.
وفي نهاية الفعاليات واليوم المفتوح تم تكريم المشاركين والجهات المساهمة المتطوعين من قبل الدكتور ناصر بن محمد العوفي رئيس فريق الحزم.
يذكر بأن فريق الحزم بنادي بهلا وضمن حملة نحن معكم لصالح الأطفال المعوقين مستمر في تقديم الفعاليات والبرامج المتنوعة لمختلف الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.