محاضرة عن الأمن والسلامة بمعهد العلوم الصحية

نظمت إدارة معهد العلوم الصحية وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف محاضرة حول الأمن والسلامة في مباني المعهد الأكاديمية والإدارية والطلبة. وتطرق الوكيل أول يحيى القاسمي في محاضرته إلى عمليات الإخلاء والإطفاء ومسببات الحرائق وأنواع الطفايات واشتراطات السلامة في المباني، وتخلل المحاضرة بعض العروض المرئية لمهام الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.
واستعرضت المحاضرة عدة محاور؛ منها أنواع ومصادر الحرائق، وكيفية التعامل معها باستخدام النوع المحدد من الطفايات، وأهمية إخلاء المؤسسة لتقليل الأضرار بالأرواح والممتلكات.
كما ناقشت المحاضرة أهمية الحماية المدنية ودور المؤسسة في التخطيط للوقاية من الحرائق وكذلك تخطيط أماكن الطفايات ومخارج الطوارئ والحريق.
وأوضح رئيس لجنة الأمن والسلامة بالمعهد الدكتور أحمد بن إبراهيم الخروصي أن أمن وسلامة وصحة الموظف والطالب من الأمور المهمة في موقع العمل وأن توفر بيئة آمنة قدر الإمكان خالية من مصادر الخطر وأسباب وقوع الإصابة أو الحوادث تكون بمثابة وقاية له وإشعاره بالاستقرار الأمني والصحي في الموقع، إلى جانب أن يستوعب كل فرد في المؤسسة كيفية التعامل مع أنواع الحرائق ويتبع الطرق الصحيحة لإخلاء المؤسسة.