افتتاح مركز عمان للغة والثقافة العربية في بيلاروسيا

«العمانية»: تم في مبنى كلية العلاقات الدولية التابعة للجامعة الحكومية البيلاروسية في مينسك، مراسم افتتاح مركز عمان للغة والثقافة العربية، وقد قام بافتتاح المركز سعادة السفير الدكتور محمد بن عِوَض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية بحضور سعادة السفير يوسف بن عيسى الزدجالي سفير السلطنة المعتمد لدى روسيا وغير المقيم لدى جمهورية بيلاروسيا.
ومثل الجانب البيلاروسي في مراسم الافتتاح سعادة أندريه دابكيوناس نائب وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا والنائب الأول لرئيس الجامعة الحكومية البيلاروسية وعميد كلية العلاقات الدولية بالجامعة، ويأتي إنشاء مركز عمان للغة والثقافة العربية في مينسك بدعم من السلطنة، وفي إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.
ويهدف المركز إلى تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر الثقافة العربية إضافة إلى إجراء الدراسات والأبحاث والمؤتمرات والفعاليات العلمية الأخرى.
يذكر بأن الجامعة الحكومية البيلاروسية تعد من أعرق الجامعات في بيلاروسيا وتم تأسيسها في عام ١٩٢١م وتتكون الجامعة من ١٥٠ مبنى في أنحاء بيلاروسيا ويدرس بالجامعة اكثر من30 ألف طالب وطالبة، كما يدرس بها طلبة أجانب من ١٥٠ دولة.