مساع فلسطينية لمنع إسرائيل من الحصول على عضوية مجلس الأمن

رام الله – عمان :-
كشف مسؤول فلسطيني أمس، النقاب عن مساع تبذلها الأخيرة لمنع إسرائيل من الحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي وذلك قبل شهرين من موعد التصويت في الأمم المتحدة. وقال وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين تيسير جرادات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن جهودا تبذلها الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مع دول العالم بالتنسيق مع الفلسطينيين لإفشال مخطط إسرائيل بالحصول على عضوية مجلس الأمن.

واعتبر جرادات أنه من غير المنطقي أن تحظى إسرائيل بهذه المكانة «في وقت تواصل فيه مخالفة كل قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة». وقال: إن إسرائيل «تعطل محاولات تحقيق السلام في المنطقة عبر مواصلة تكريسها الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية، والمجتمع الدولي عليه أن يكون أكثر حسما ضدها. وأضاف: «نتوقع أن ثمة إجماعا دوليا في إسناد الجهد العربي والإسلامي لإفشال مخطط إسرائيل في الحصول على عضوية مجلس الأمن رغم ما تحظى به من دعم وإسناد أمريكي».
وحث جرادات دول العالم على «عدم التجاوب مع جهود إسرائيل ومنحها دعما على مواصلة احتلالها للأراضي الفلسطينية ورفضها لقرارات الشرعية الدولية حال تأييدها الحصول على عضوية مجلس الأمن». وتتنافس إسرائيل مع كل من ألمانيا وبلجيكا لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامي 2019 و2020.