الشاي يسرق نجاح القهوة في سوق التحضير بالمنزل

برلين، (د ب أ): يبدو أن المستهلكين يعشقون سهولة الاستخدام التي توفرها ماكينات صنع القهوة التي حققت نجاحا مستمرا حول العالم بسبب عدم الاضطرار إلى استخدام الحبوب المطحونة السائبة وإتاحة الحصول على فنجان قهوة بمجرد كبسة زر.
والآن تحاول إحدى الشركات تكرار نجاح كبسولات كويريجس ونسبريسو باستثمار ملايين الدولارات من أجل منافس القهوة الشهير وهو الشاي.
وترمي شركة «أونيكابس» ومقرها ألمانيا إلى صناعة سبعة ملايين كبسولة شاي لاستخدامها في ماكينات الكبسولات في 2018 مع تحديد هدف نهائي هو إنتاج مائة مليون كبسولة.
وتضم الكبسولات المنتجة في بولندا 16 نوعا مختلفا من الشاي العضوي التي لابد أن تناسب أغلب أنظمة الماكينات الرئيسية لصنع الشاي في السوق بأوروبا.
وتقول الشركة أيضا: إن الكبسولات قابلة للتحلل، وذلك لحل الشكوى الكبرى من كبسولات القهوة. وفي حين أن أونيكاب تركز حاليا على المستهلكين في ألمانيا والنمسا وسويسرا، تأمل الشركة الاستمرار في تطوير أشكال قابلة للتحلل من الكبسولات تلائم الماكينات المطروحة في الأسواق الأوسع سيما الولايات المتحدة الأمريكية.