.. وانتـهـاء أعـمـال الـرش الجـوي بـبـهــلا

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –
اختتمت بولاية بهلا أمس أعمال الرش الجوي باستخدام الطائرة العمودية المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات المكافحة وذلك للقضاء على حشرة دوباس النخيل (المتق) للجيل الربيعي وذلك للمناطق والقرى بولاية بهلا. وقد استمرت أعمال الرش لمدة ثلاثة أيام ليتم من خلالها القضاء وبشكل تدريجي على حشرة دوباس النخيل والعمل على تقليل الآثار المترتبة على هذه الحشرة التي تؤثر على نخيل التمور والعديد من المزروعات.

ويأتي تنفيذ هذه الحملة ضمن جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية للقضاء على حشرة دوباس النخيل وللحد من الأضرار الاقتصادية التي تسببها الحشرة. وقامت الوزارة بإخطار المزارعين قبل البدء في أعمال الرش لأخذ الاحتياطات اللازمة وتجنب المخاطر التي يسببها المبيد مباشرة على الإنسان وعلى الحيوانات وخلايا النحل والأعلاف.
نفذ الرش الجوي بالطائرة العمودية لمساحة تزيد على 600 فدان في المناطق الزراعية بوادي العالي والطوية والجيلة ومنطقة السفالة بمركز الولاية، وتم يوم أمس رش أكثر من ألف فدان في المناطق الزراعية بعلاية بهلا، وتختتم اليوم أعمال الرش الجوي بالولاية لمناطق سنت وصنت والرحبة ودن والعريجة ومابص بجبل الكور.