دورة الصداقة بدماء والطائيين تدخل مراحلها الأخيرة

دماء والطائيين – أحمد المعمري –

تواصلت منافسات دورة الصداقة بدماء والطائيين الثالثة عشرة في المرحلة الأخيرة من الدور الأول وبحضور جماهيري متميز ومثير حيث الصيحات التشجيعية والعبارات الهادفة تُهتف وتُغنى بالموروث الشعبي الجميل وبمتابعة جادة من المسؤولين والمهتمين في الولاية فقد حقق الدور الأول نجاحا واضحا في التنظيم الفني وكانت الجهود واضحة من قبل القائمين على هذه الدورة ومن جانب آخر كان التجاوب حاضرا من قبل المشاركين.

تنافس قوي

في آخر مباريات الدور الأول من المجموعة الأولى: حقق فريق الأهلي فوزا كاسحا على الكواسر بسبعة أهداف مقابل هدف يتيم، وفي نفس المجموعة تعادل فريقي الشباب والصقور بهدف لكل منهما. أما في المجموعة الثانية: فاز فريق النهضة على فريق الطائي بهدف نظيف، وفي المباراة الثانية انتصر فريق مس على فريق دماء بهدفين مقابل هدف. وفي المجموعة الثالثة: حقق فريق اتحاد الغبرة فوزا صعبا على الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف، فيما حقق محلاح تقدما جميلا على فريق التعاون بهدفين لهدف، كما كان الفوز حليف فريق الوداد على فريق الحاجر بهدف وحيد في المجموعة الرابعة، وفي نفس المجموعة: فاز فريق القرية على فريق الغبيراء بعد انسحاب الأخير من البطولة. كما فاز فريق اسماعية على التضامن بهدفين نظيفين، وبذات النتيجة تقدم فريق النجوم على السد في المجموعة الخامسة. والمجموعة السادسة: فاز فريق السيدافي على فريق الحرية بهدفين نظيفين، فيما فاز فريق سوط على فريق الصعود بهدفين مقابل هدف. وفي المجموعة الأخيرة تعادل فريقا الأنصار والعرجلي بهدفين لكل منهما، والتعادل السلبي كان من نصيب فريقي الصحوة ووادي الطائيين.

الفرق المتأهلة

انتهى الدور الأول من الدورة وترك بصمات لا تنسى وودعت معظم الفرق دورة الصداقة بصمت مؤلم ومن جانب آخر عمت الفرحة والأهازيج الفرق الثمانية المتأهلة بجدارة لدور الـ 16 حيث جاء الشباب بالمركز الأول في المجموعة الأولى والأهلي في المركز الثاني فيما حصل فريق مس على المركز الأول ودماء بالمركز الثاني في المجموعة الثانية وحقق فريق محلاح المركز الأول في المجموعة الثالثة وفريق التعاون على المركز الثالث وفي المجموعة الرابعة جاء الوداد في المركز الأول والحاجر في المركز الثاني، وفي المجموعة الخامسة حقق النجوم المركز الأول وحل اسماعية ثانيا، أما المجموعة السادسة فتأهل فيها فريقا سوط والسيدافي، بينما المجموعة الأخيرة فكان التأهل من نصيب فريقي الأنصار ووادي الطائيين.

مباريات دور الـ16

وفي دور الـ16 سيلاقي فريق الشباب فريق دماء، فيما يلتقي فريق محلاح مع فريق الحاجر، كما سيقابل النجوم فريق السيدافي، وسيلعب الأنصار مع اتحاد الغبرة، فيما يقابل فريق مس فريق الأهلي، بينما فريق الوداد سيلعب مع فريق التعاون، وسوف يقابل فريق سوط مع فريق اسماعية، والمباراة الأخيرة سوف تكون بين فريقي وادي الطائيين والصقور، حيث ستكون النتائج حاسمة لدور الـ16 والفائز سينطلق للدور نصف النهائي والخاسر سيعود من حيث أتى.