الفطيسي يتوج الوطنية للعبارات بكأس بطولة النقل والاتصالات لكرة القدم

تغطية: بشير الريامي –
توج فريق الشركة الوطنية للعبارات بكأس بطولة وزارة النقل والاتصالات السابعة لكرة القدم بعد الفوز العريض على فريق شركة النطاق العريض بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض بولاية السيب وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وبحضور المسؤولين والموظفين من وزارة النقل والاتصالات.

برنامج حافل ومباريات استعراضية للبراعم

برنامج حفل ختام البطولة بدأ بمباراة الاستعراضية بين فريقي عمان ومزون للبراعم قدم فيها لاعبو الفريقين مباراة شيقة أظهروا فيها مهاراتهم وإمكاناتهم الكروية حيث انتهت بفوز فريق مزون بهدفين دون مقابل لفريق عمان. أما المباراة الثانية للبراعم فقد جمعت فريقي مجان والغبيراء واصل فيها لاعبو الفريقين تقديم أداء جميل وتمكن فريق الغبيراء من الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق مزون.

المباراة النهائية للبراعم

وتقابل في المباراة النهائية للبراعم فريقي الغبيراء ومزون بعد فوزهما في الدور نصف النهائي. المباراة كانت جيدة المستوى ظهر فيها لاعبو الفريقين بشكل جيد وأضاع المهاجمون مجموعة من الفرص السهلة أمام المرميين لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين سلبيا وبالتالي حقق فريق الغبيراء المركز الأول وحل .العبارات والنطاق العريض في نهائي البطولة.
بعد انتهاء مباريات البراعم انطلقت المباراة النهائية بين فريقي العمانية للنطاق العريض والشركة الوطنية للعبارات حيث نزل معالي الوزير راعي الحفل الى أرضية الملعب لمصافحة لاعبي الفريقين. الشوط الأول بدأ سريعا بين لاعبي الفريقين وأول المحاولات لفريق النطاق العريض باتجاه مرمى العبارات ولكن الدفاعات أوقفت خطورتها ليستمر الأداء والمحاولات من لاعبي النطاق العريض فيأتي الهدف الأول لفريق العبارات عن طريق المهاجم غانم الدرمكي من هجمة تمكن من خلالها إيداع الكرة داخل مرمى النطاق العريض. ارتفع رتم المباراة وزحف لاعبو النطاق العريض باتجاه مرمى العبارات وضربة حرة للنطاق العريض بالقرب من مرمى العبارات نفذت قوية ولكن علت عارضة المرمى. أداء جيد وسريع قدمه لاعبو الفريقين ورأسية لأحد مهاجمي النطاق العريض ولكن حارس المرمى راشد الوشاحي تصدى لها ببراعة وأبعدها عن مرماه. استمرت خطورة لاعبي العبارات بالقرب من مرمى النطاق العريض وواصل حارس المرمى تألقه في التصدي لمحاولات مهاجمي العبارات. مكتوم الزيدي دخل بديلا لسالم الوهيبي كأول تغيير في فريق العبارات واستمرت الإثارة بين لاعبي الفريقين ومحاولات للتسجيل مع تألق حراس المرمى. خطا خارج منطقة الجزاء يحتسبه حكم المباراة للعبارات على مشارف مرمى النطاق العرض لم تنفذ بشكل جيد لتعود الكرة وسط الملعب وتستمر محاولات المهاجمين للوصول الى الشباك لتأتي فرصة هدف ثانٍ للعبارات في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط وكرة في قدم سالم الوهيبي أودعها في الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه ويعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتفوق العبارات بهدفين دون مقابل للنطاق العريض.
الشوط الثاني للمباراة بدأ سريعا كسابقه وأولى المحاولات لأحد مهاجمي النطاق العريض بتسديدة قوية ولكن بعيدا عن المرمى لينظم فريق العبارات هجمة تصل إلى قدم محمد الشندودي الذي راوغ دفاعات النطاق العريض وسدد الكرة داخل المرمى معلنا الهدف الثالث لفريقه. ضربة جزاء للنطاق العريض احتسبها حكم المباراة بعد ملامسة الكرة يد أحد مدافعي العبارات نفذها قائد الفريق علي الهدابي صحيحة داخل المرمى.
الهدف الرابع للعبارات جاء بتوقيع المهاجم غانم الدرمكي الذي استلم الكرة في منطقة مرمى النطاق العريض وسددها زاحفه لتعانق الشباك هدفا رابعا.
رتم الأداء ارتفع بين لاعبي الفريقين وضربة حرة للعبارات على مشارف مرمى النطاق العريض نفذت لكنها اصطدمت بحائط الصد البشري لتعود الى وسط الملعب وضربة حرة غير مباشرة للنطاق العريض على مشارف منطقة مرمى العبارات لم تنفذ بشكل جيد لتضيع فرصة هدف للنطاق العريض.
وقبل نهاية المباراة تمكن غانم الدرمكي من إضافة الهدف الخامس لفريقه من هجمة منظمة استلم من خلالها الكرة وسددها داخل الشباك هدفا صحيحا وسط متابعة متواصلة لجماهير الفريقين ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز فريق الوطنية للعبارات بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لفريق النطاق العريض. أدار المباراة الحكم عادل الغساني.
التكريم والتتويج

بعد ذلك قام معالي الدكتور راعي الختام بتكريم فرق البراعم حيث حقق فريق الغبيراء المركز الأول وجاء ثانيا فريق مزون وحل ثالثا فريق مجان وحقق المركز الرابع فريق عمان، كما قام بتكريم المؤسسات المساهمة في إنجاح البطولة وهي شؤون البلاط السلطاني والشركة العمانية القطرية للاتصالات اوريدو لرعايتها البطولة ونادي الأمل ومستشفى كيمز عمان كما قام معاليه بتكريم أعضاء اللجنة المنظمة وكذلك حكام المباراة. بعد ذلك قام راعي الختام بتكريم اللاعبين المجيدين في البطولة حيث حصل اللاعب ماجد السيابي من فريق عمانتل على جائزة أفضل لاعب في البطولة وحقق حارس فريق العبارات الوطنية راشد الوشاحي على جائزة أفضل حارس في البطولة وحصل اللاعب مسلم الشقصي من فريق العبارات الوطنية على جائزة هداف البطولة وحصل فريق شركة بريد عمان على جائزة الفريق المثالي. وقبل الختام قام معالي راعي الختام بتكريم لاعبي الفرق التي حققت المراكز الثلاثة الأولى حيث سلم لاعبي فريق مطارات عمان ميداليات المركز الثالث وسلم لاعبي فريق النطاق العريض ميداليات المركز الثاني وسلم لاعبي فريق العبارات الوطنية ميداليات المركز الأول وسلم قائد الفريق كأس البطولة.