مدرسة خبرارت

مكتب صلالة – عامر الرواس –
نظمت مدرسة خبرارت للتعليم الأساسي للصفوف من (1-12) حفل تكريم المجيدين للعام الدراسي 2017/‏‏2018م وذلك تحت رعاية الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات حيث ألقت مديرة المدرسة ميزون بنت محمد المعشني كلمة قالت فيها: ان التعليم يعتبر من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها بناء الدول في شتى مجالات الحياة، وأن المتفوقين ثروة لأي أمة ويشكلون حجر الزاوية في معمار تقدمها ونمائها، فضلاً عن كونهم صناع الريادة لها: وتناغماً مع هذه المكانة أتت التوجهات لتكون في مجملها متواكبة مع حجم هذا التأثير الذي يمثله المتفوق في مضمار وميادين حياتنا.
وأضافت: أن وزارة التربية والتعليم قامت بجهود ملموسة ومؤثرة أثمرت عن ممارسات ناضجة على أرض الواقع تكرس للنظرة الإيجابية نحو التفوق، ونحن هنا على مستوى البيئة المدرسية تتوالى الجهود الحثيثة للاهتمام بهذه الكوكبة المجيدة من أبنائنا الطلبة لتشجيع طاقاتهم الإبداعية وتحفيزهم نحو التقدم والنماء الفكري، ليساهموا بشكل مثالي في خدمة أبناء هذا الوطن.
بعد كلمة الإدارة المدرسية ألقت الطالبة أسماء بنت أحمد جعبوب كلمة الطلبة المتفوقين قالت فيها: إنه العلم ذلك السراج المنير الذي بحمله يتفاضل بني البشر وبه ترتقي المجتمعات وبه تقوم الحضارات، هذا هو هدفنا وبه تفوقنا.
ثم تواصلت فقرات الاحتفال بتقديم قصيدة شعرية للطالبة آمنة جعبوب، تلا ذلك تقديم عدد من اللوحات الفنية شملت الأغاني والمعزوفات الوطنية وفن البرعة، إلى جانب فقرة الاستعراض الجماعي بمشاركة تلاميذ صف التهيئة والصف الثاني الأساسي.
وفي الختام قام راعي الحفل بتسلم الشهادات والجوائز للمكرمين، حيث شمل التكريم الطلبة المجيدين في الفصل الدراسي الأول، والمعلمات والإداريات، بالإضافة إلى تكريم عدد من أفراد المجتمع من المتعاونين مع المدرسة، والأمهات المثاليات، وأسر الطلبة المتفوقين.