.. ومدرسة الهدى تنفذ فعاليات للمجتمع المحلي والخارجي

في إطار مشاركة مدرسة الهدى الإلكترونية الخاصة في مسابقة شل للسلامة على الطريق، قامت المدرسة بإعداد العديد من الأنشطة والفعاليات استهدفت طلاب المدرسة؛ وكذلك المجتمع المحلي والخارجي.
ومن ضمن هذه الأنشطة المثرية، استفادة المعلمين من وثيقة السلامة وتشريبها في المناهج التي تُدرس بالمدرسة، وقيام طلاب المدرسة بتصميم لعبة إلكترونية لتعليم قواعد المرور باستخدام برنامج سكراتش، ونشر رابط اللعبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك إقامة عدة أنشطة ومسابقات داخل الصفوف وفي الساحات ومركز مصادر التعلم.
كما نظمت المدرسة العديد من الندوات والمشاغل بالتنسيق مع مركز شرطة مطرح، استهدفت الطلبة والمعلمين وسائقي الحافلات المدرسية وأولياء الأمور، حول قانون المرور الجديد، ووسائل السلامة المرورية وآداب استخدام الطريق، وآداب الجلوس في الحافلات المدرسية.
وأيضا قامت إدارة المدرسة بتزويد الحافلات بنظام التعقب الإلكتروني، والذي يتيح للأسرة والمدرسة متابعة ومراقبة الحافلة المدرسية طوال خط سيرها، كما أن الأجهزة تعمل على قياس مدى التزام السائقين بقواعد المرور، وقوانينه، كذلك رصد صعود الطلاب ونزولهم من الحافلة بشكل يومي، كما أن أجهزة التعقب الإلكتروني مرتبطة بأجهزة الحواسيب في المدرسة، وتعمل على إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور في حال صعود الطالب إلى الحافلة ونزوله منها.
وقامت المدرسة بالمشاركة في منتدى المدارس الخاصة الثاني «سكولكس» لنشر الوعي المروري، وتوزيع مطويات وإرشادات توعوية صممتها وقامت بطباعتها المدرسة. وبهدف تدريب الطلاب على الاستخدام الأمثل للطريق، نفذت إدارة المدرسة فكرة «شارع السلامة» حيث تم تخصيص جزء من الساحة الأمامية وممر كامل لهذا الغرض، كما ينفذ بعض المعلمين المسابقات الرياضية والعلمية والتوعوية عليه أيضاً.
وضمن مشروع مستدام تتبناه المدرسة قامت طالبات الصف التاسع والثامن بتصميم تقويم سنوي تتضمن صفحاته على إرشادات وصور توعوية عن السلامة المرورية. كما قام قسم تكنولوجيا المعلومات بتصميم لعبة على نمط لعبة «السلم والثعبان» وتوظيفها لنشر الوعي المروري بين الطلبة وأولياء الأمور، وقد قامت إدارة المدرسة بطباعة اللعبة وتوزيعها على الضيوف والزائرين للمدرسة، وكذلك تم توزيعها في معرض سكولكس للسلامة على الطريق.
إلى جانب عمل مسابقات في تصميم الفيديو التوعوي بين طلبة الصفوف من السادس وحتى العاشر، وإقامة مسابقات في الرسم لجميع الصفوف، وانتقاء الأفضل من بينها لتوزيعها في ممرات المدرسة والساحات.