قشر الليمون والبرتقال لتنظيف المنزل

أكد خبراء التدبير المنزلي ان استغلال البرتقال في تنظيف المنزل يعتبر أمرا مهماً وفعالاً، لذا يجب استغلاله أكبر استغلال ممكن وعدم الاكتفاء بدوره الفعال في القضاء على نزلات البرد فقط، لنتعرف معا على استخدامات قشر البرتقال والليمون للتنظيف.
– تنظيف المايكروويف:
يعد المايكروويف من الأجهزة المنزلية التي أصبحت أساسية في منازلنا، وأصبح على ربة المنزل الاهتمام بتنظيفها بصفة دورية للمحافظة عليه، لذا سوف نقدم لك الآن الطريقة الفعالة لاستغلال البرتقال في تنظيفه:
– قومي بإحضار إناء وضعي به كمية من الماء وأضيفي إليه قشر البرتقال .
– ضعي الإناء داخل المايكروويف، ودعيه يصل الى حد الغليان لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
– بعد انتهاء المدة المذكورة اتركي الإناء داخل المايكروويف لبضعة دقائق، ومن ثم قومي بإخراجه- بحذر حتى لاتحترقي- فيما بعد للبدء في عملية التنظيف.
– بعد إجراء الخطوات السابقة سوف تبدئين في تنظيف المايكروويف من الداخل باستخدام قطعة رطبة من القماش، وسوف تجدين ان كافة الاتساخات تخرج بكل سهولة، وهذا يرجع الى تأثير البرتقال، ومن الممكن أيضا ان تضيفي الى المزيج قشر الليمون فهو يفيد في هذا الشأن أيضاً.

– عمل المنظف المنزلي:
عمل المنظف المنزلي بشكل يدوي في البيت أمرا رائعا، لذا كل ما سوف تحتاجين إليه هو الآتي:
بخاخ فارغ
ماء
خل أبيض
قشر برتقال مبشور
سائل الجلي
بعد إحضار تلك المكونات يتبقى لدينا طريقة التنفيذ وهي تتمثل في:
– قومي بإحضار البخاخ وضعي به كميات متساوية من الماء والخل الأبيض، وهذا بالطبع يجب أن يتناسب مع حجم البخاخ ذاته.
– قومي بوضع قطع البرتقال المبشور، وأضيفي كمية قليلة من سائل الجلي.
– ابدئي برجّ البخاخ بشكل جيد جداً، ومن ثم قومي بتركه لبضع دقائق، وقومي باستخدامه في عملية تنظيف المنزل وخاصة الإكسسوارات المنزلية التي يلزمها تنظيف ولمعان.
هذا المنظف من الممكن عمله بشكل أسبوعي حتى يكون في متناول يديك دائماً، فإلى جانب قدرته الفعالة على التنظيف، فهو أيضا يتمتع برائحة منعشة نتيجة لوجود قشور البرتقال ضمن مكونات المزيج، فالبرتقال من المعروف عنه رائحته المميزة والمنعشة.