برنسيس مروان للخيالة السلطانية تفوز بالميدالية الفضية لكأس العالم بأمركيا

واشنطن في 18 أبريل /العمانية/ حققت المهرة / برنسيس مروان أر سي/ للخيالة السلطانية لقب البطلة الفضية لبطولة كأس العالم لمربي الخيل العربية لجمال الخيل والتي تعد واحدة من أقوى بطولات مسابقات جمال الخيل في العالم نظرا لمشاركة نخبة خيول الجمال في منافساتها.

وجاء تأهل المهرة برنسيس مروان إلى التصفيات النهائية للبطولة بعد تحقيقها المركز الثالث في منافسات الفئات لتشتد المنافسة على ألقاب البطولة وتحقق المركز الثاني وتتوج بلقب البطلة الفضية للمهرات تحت إشراف وتدريب العارض والمدرب العالمي لخيول الجمال مايكل بايت.

وأكد العميد أول عبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية أن فوز المهرة برنسيس مروان بلقب البطلة الفضية لبطولة كأس العالم لمربي الخيل العربية يعد انجازا يضاف إلى إنجازات الخيالة السلطانية في مسابقات بطولات جمال الخيل العربية.

وأضاف الشهورزي أن البطولة شهدت منافسة قوية نظرا لمشاركة نخبة خيول الجمال حيث أن بطولات كأس العالم تشارك في منافساتها نخبة الخيول والعديد منها أحرز بطولات عالمية ولكن المهرة برنسيس مروان أر سي قدمت عرضا قويا وأثبتت بأنها قادمة لتحقيق انجازات في بطولات جمال الخيل العربية.

يذكر أن المهرة برنسيس مروان تبلغ من العمر سنتين وهي من توليد الخيالة السلطانية بفرنسا وحققت في شهر أغسطس عام 2017 م لقب البطلة الذهبية للمهرات في منافسات البطولة الوطنية الفرنسية لجمال الخيل العربية والتي أقيمت ببمبادور الفرنسية وتنحدر برنسيس مروان من سلالة أصيلة فأبوها مروان الشقب المملوك لمربط الشقب بدولة قطر والذي يعتبر أسطورة من أساطير خيول الجمال نظرا لإنجازاته العالمية في مختلف مشاركاته الدولية في مختلف دول العالم وأمها برنسيس عالية المملوكة للخيالة السلطانية والتي فازت بالعديد من الألقاب في مختلف مشاركاتها ببطولات جمال الخيل العربية.