جامعة السلطان قابوس تستقبل وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب

مسقط في 18 أبريل / العمانية / زار جامعة السلطان اليوم وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب وقد استقبلت الوفد صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي وترأس الوفد الدكتورة لاريسا إفانوفنا يفريموفا، نائبة رئيس الجامعة للنشاط الدولي.

تم خلال الزيارة مناقشة سبل تفعيل التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين من خلال برامج تبادل الموظفين والطلبة وبرامج البحوث المشتركة.

وتم كذلك تحديد عدد من مجالات التعاون بين الطرفين، كون المؤسستين تمتلكان مرافق للبحث والتدريس في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل العلوم الأساسية والطبية والهندسية واللغوية.

كما وافق مسؤولون من الجامعتين على بدء برامج تبادل الطلبة من مختلف الكليات وخاصة طلبة الطب في مجال برنامج الطب السريري الاختياري والبحوث التعاونية والرياضيات والفيزياء، وتم كذلك مناقشة برامج تبادل الطلبة فيما يخص دراسات اللغة العربية والروسية والتعاون البحثي في مجال الدراسات الهندسية والزراعية والبيئية.

وتعد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة في روسيا والتي تستضيف الطلبة من 145 إلى 150 دولة. ولدى الجامعة هيكل متعدد التخصصات للكليات والتخصصات الدراسية، ويعمل أكثر من 77 ألف خريج من الجامعة في 170 دولة، من بينهم أكثر من 5500 من حملة الدكتوراه. وتم إعداد المتخصصين في 62 تخصص دراسي. ويدرس حالياً في الجامعة أكثر من 29 ألف طالب لنيل الدراسات العليا من 140 دولة.