حماس: المقاومة لديها أوراق قوة قادرة على تحرير الأسرى

غزة – (د ب أ): قالت حركة حماس امس إن «المقاومة» الفلسطينية لديها «أوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة» للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.
واعتبر بيان صادر عن حماس، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي صادف أمس، أن إسرائيل «لا تفهم إلا لغة القوة ومنطق الندية والتعامل بالمثل، والمقاومة لديها إرادة وأوراق قوة قادرة على فرض معادلة جديدة تجبرها على الإفراج عن الأسرى».
وتعهد البيان بـ «مضاعفة العمل ومواصلة الليل بالنهار لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في صفقة مشرفة تعيدهم إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين».
وطالب البيان إسرائيل بـ «الالتزام باتفاق التبادل في صفقة وفاء الأحرار (تمت عام 2011) وإطلاق سراح كل الأسرى الذين شملتهم الصفقة وتم اعتقالهم كمقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية».
وحث بيان حماس الوسيط المصري لصفقة وفاء الأحرار بـ «إلزام حكومة الاحتلال بإطلاق سراح كل من تم اعتقاله من الصفقة بشكل مخالف لبنودها». كما طالب البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ «بذل أقصى جهد ممكن وتفعيل كل وسائل الضغط على حكومة الاحتلال لاحترام حقوق الأسرى التي كفلتها لهم المواثيق الدولية والإنسانية، وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان».
وناشد الحكومات والمؤسسات والهيئات العربية والإقليمية والدولية على ممارسة كل أشكال الضغط على إسرائيل وإرغامها على توفير كل شروط ومستلزمات الحياة الكريمة للأسرى الفلسطينيين وفق المعايير الدولية والإنسانية.
وسبق أن أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قبل عام أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين في قطاع غزة من دون أن تحدد مصيرهم.