شكر وعرفان لجلالته من منتدى عمان البيئي

دعا لإنشاء شركات أهلية وصندوق للأبحاث –
العمانية: رفع المشاركون في منتدى عُمان البيئي في دورته الثانية بعنوان «نحو تأصيل منهجي للمواطنة البيئية» الذي عقد بمسقط يومي الإثنين والثلاثاء 16 – 17 أبريل 2018م برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – أعربوا فيها عن أسمى آيات الشكر والعرفان لاهتمام جلالته بتعزيز الاستدامة البيئية ودعم جهود حفظ البيئة وتنميتها من خلال توفير أنجع سُبل الإدارة البيئية وبما يخدم مسيرة النهضة المباركة لينعم بثمارها المواطن في جميع ربوع السلطنة.

مثمنين جهود جلالته الحثيثة لمواصلة مسيرة التحديث والتطوير والتي أثمرت عن إنجازات تنموية غير مسبوقة في جميع المجالات وفي أنحاء السلطنة كافة والتي ستشهد بإذن الله تعالى المزيد من التطور بقيادة جلالته الحكيمة وبفضل تخطيط جلالته الذي يلبي متطلبات الحاضر ويستشرف آفاق المستقبل بحكمة وبصيرة. آملين أن تشكل النقاشات والتوصيات التي خرجت من منتدى عُمان البيئي في دورته الثانية إضافة نوعية لخطط واستراتيجيات الاستدامة البيئية في السلطنة. داعين الله تعالى أن يحفظ جلالة السلطان المعظم ويمتعه بموفور الصحة والسعادة وأن يسدد على طريق الخير خطاه.
وقد دعا المنتدى إلى إنشاء صندوق وطني لدعم البحوث البيئية من أجل المحافظة على المكونات البيئية بالسلطنة، وتنظيم فرص الاستثمار السياحي الصديق للبيئة ضمن وحول المحميات الطبيعية، مع الأخذ بعين الاعتبار أولوية السكان المحليين وإيجاد مشاريع اجتماعية- اقتصادية- بيئية عبر تأسيس شركات أهلية.