«تنظيـم الكهربـاء» تستعـرض خطـط الطوارئ لصيف 2018 مع شركات التوزيع

التوقف الفوري عن القيام بأية أعمال لغرض الصيانة –
كتب – زكريا فكري:-

عقدت الهيئة العامة لتنظيم الكهرباء اجتماعا أمس الأول مع شركات توزيع الكهرباء بالسلطنة حول خطة الطوارئ الخاصة بشركات توزيع الكهرباء لصيف 2018 ومراجعة طريقة إدارة الانقطاعات والتعامل مع البلاغات. وقال قيس بن سعود الزكواني المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء: إن شركات توزيع الكهرباء قد استعدت جيدا لأي طارئ إن وجد وأشاد بتحضيراتها فيما يخص خطط الطوارئ لصيف 2018، وتأكيدها على بذل المزيد من الجهود حول آلية مخاطبة المشتركين التابعين لمناطقهم والتواصل المباشر معهم للرد على أي استفسارات تخص جودة الخدمات المقدمة لهم . وكانت شركات توزيع الكهرباء قد استعرضت في الاجتماع الموسع الذي دعت إليه الهيئة كافة الاجراءات الخاصة بمواجهة الحالات الطارئة ومنها التوقف الفوري عن القيام بأية أعمال خاصة بالانقطاعات المبرمجة لغرض الصيانة خلال الصيف مع الالتزام بإجراءات إضافية لضمان استمرارية تقديم الخدمة للمشتركين من ذوي الاعاقة.
كما عززت الشركات من عدد الفرق التابعة لشركات الطوارئ بمناطقها وزيادة الكوادر في مراكز الاتصالات الخاصة بخدمات المشتركين مع توفير أعداد إضافية من مولدات الكهرباء المتنقلة.
وشهد العام الماضي نموا في إنتاج الكهرباء بالسلطنة بنسبة 9.6% ليسجل أكثر من 30 ألف جيجاواط في الساعة مقابل 28.7 ألف جيجاواط في الساعة في عام 2016م. وكان الطلب على الكهرباء في وقت الذروة صيفا قد تجاوز 6200 ميجا واط ساعة.
وتوجد بالسلطنة 3 شبكات للكهرباء منها الشبكة الرئيسية وهي الشبكة التي تغطي الجزء الشمالي بالبلاد وتمثلها الشركة العمانية لنقل الكهرباء وتنتج معظم كهرباء السلطنة، كما توجد شبكتان أخريان هما شبكة كهرباء صلالة بمحافظة ظفار، وشبكة كهرباء المناطق الريفية.
وتوجد بالسلطنة 3 شركات لتوزيع الكهرباء هي شركة مسقط لتوزيع الكهرباء وشركة مزون وشركة مجان.