قمة من نار تجمع النصر وظفار بدوري عمانتل

متابعة: فيصل السعيدي وعادل البراكة –

تظهر على السطح قمة أخرى من قمم الأسبوع السادس عشر من دوري عمانتل طرفاها عملاقا كرة القدم العمانية النصر وظفار اللذان سينسجان خيطا آخر من خيوط الصراع الكروي التاريخي الطويل فيما بينهما بمعركة حامية الوطيس هذا المساء ستدور رحاها في مجمع صلالة الرياضي في تمام الساعة التاسعة ولا شك أن قمة الديربي ستكون على صفيح ساخن وستشهد ذروة الإثارة وقمة الحماس الكروي نظرا للندية الكبيرة التي تؤطر وتغلف طابع مواجهات الفريقين على مدار تاريخهما الطويل في مسابقة الدوري.
وعلى الرغم من التباين الواضح والكبير في موقع الفريقين بجدول الترتيب إلا أنه يتوقع أن تشهد المباراة تجاذبا كرويا شيقا وفصلا متجددا من فصول الصراع الفريد بين كلا الفريقين فالتناقض في موقع الفريقين ومستوياتهما المتذبذبة والمتأرجحة في بطولة الدوري هذا المساء لن تغير من واقع تقديم طبق كروي شهي ذي مذاق محبب وطعم لذيذ ورائحة زكية ونكهة مفعمة بأريج الحماس اللافت.

ويدخل النصر لقاء اليوم وهو في المركز الثالث برصيد 25 نقطة متطلعا إلى تحقيق الفوز الثامن له في بطولة الدوري على حساب ظفار حيث يملك في جعبته 7 انتصارات و4 تعادلات وكان قد تعرض للخسارة في خمس مباريات وقد سجل خط هجومه 19 هدفا واستقبلت مرماه 15 هدفا ويمني النصر النفس في أن يتخطى كبوة التعادل في آخر مباراة مع الشباب. ويسعى النصر إلى تشديد الضغط والملاحقة على السويق المتصدر والشباب الوصيف حيث يتخلف بفارق 16 نقطة عن السويق و10 نقاط عن الشباب ويعول النصر على هدافه المخضرم يونس المشيفري صاحب 8 أهداف
من جانبه يدخل ظفار قمة اليوم بمعاناة كبيرة في بطولة الدوري حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 16نقطة حققها من 4 انتصارات و4 تعادلات وفي المقابل تجرع مرارة الخسارة في 8 مباريات مكتفيا خط هجومه بتسجيل 20 هدفا ومتلقية شباكه 21 هدفا أيضا وهو معدل عال جدا على ناد بقيمة وحجم نادي ظفار بعد مرور 16 جولة من عمر الدوري. وتتجلى معاناة ظفار في أقسى صورها حيث يبحث عن تحقيق الفوز الخامس له في بطولة الدوري على حساب النصر هذا المساء وعلى الرغم من أن الفريق الملقب بزعيم كرة القدم العمانية كما يحلو لعشاقه وأنصاره تسميته يدرك صعوبة المهمة في قمة ديربي محافظة ظفار هذا المساء إلا أنه سيسعى إلى تغليب كفته على النصر بتقديم عرض جيد ومردود قوي يشفع له بالعودة إلى المنافسة واستعادة عافيته والأهم من ذلك استعادة ذاكرة الانتصارات وبريقه المفقود في بطولة الدوري الموسم الحالي.
وكان حامل اللقب ظفار قد استهل مشواره في القسم الثاني من الدوري بالفوز على مرباط 2 – 1 قبل أن يتلقى ضربة موجعة بخسارته من الشباب الوصيف بهدفين دون رد وهي الخسارة التي أرغمت الزعيم على العودة إلى نقطة الصفر ليواصل بعدها ترنحه ويخسر من العروبة في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف ولكنه اليوم عاقد العزم على تحسين الصورة ومصالحة جماهيره بفوز خامس سيعيد جزءا كبيرا من هيبته المفقودة ومكانته المرموقة فظفار يتطلع بالفعل إلى أن ينفض عنه غبار هزيمة العروبة وبأن يمحو كابوس تلك الخسارة القاسية والفوز وحده على النصر هو من سيلهمه استعادة توازنه في مسابقة الدوري واستعادة ولو النزر اليسير من ماضيه وأمجاده وتاريخه الحافل والطويل المرصع بالإنجازات والبطولات والتتويجات المحلية في بطولة الدوري. ويعول ظفار بشدة على مهاجمه الغيني لاوسن بيكاي صاحب الخمسة أهداف في بطولة الدوري والذي تعقد عليه الآمال الكبيرة في أن يلعب دورا محوريا فاصلا وحاسما في مباراة اليوم وبأن يقود فريقه إلى إحراز النقاط الثلاث والتقدم خطوة للأمام في جدول ترتيب الدوري حيث سيتيح الفوز على النصر فرصة تقدم ظفار في جدول الترتيب وبالتالي فإن مباراة اليوم تمثل فرصة سانحة لتحسين مركز نادي ظفار وبلوغ النقطة التاسعة عشرة فهل يفعلها ويتفوق على حساب غريمه التقليدي النصر أم ان الأخير سيقول كلمته ويتمسك بالمركز الثالث.

حسام الدين: مباراة الديربي لها خصوصيتها ونتطلع لتحقيق الفوز –

قال المدرب السوري حسام الدين السيد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: مباراة الديربي لا تتقيد بأي معيار من حيث نتائج وترتيب الفريق ولاشك بأن المواجهة ستكون مواجهة شيقة ترقى بعراقة الناديين من خلال الإثارة والندية التي ستكون حاضرة طوال المباراة. وأشار مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار إلى أن الحظ عاند الفريق من خلال مشاركته في الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي من خلال إضاعة الفرص ونتمنى أن يوفق اللاعبون خلال مجريات المباراة التي نأمل أن نحقق من خلالها النتيجة الإيجابية من أجل مصالحة جماهيرنا والتقدم في سلم الترتيب خصوصا وأن ترتيب الفريق الحالي لا يليق باسم نادي ظفار. وأضاف السوري حسام الدين: فريق النصر من الفرق القوية وحقق كأس جلالته لكرة القدم مؤخرا ويحقق نتائج إيجابية في الدوري، إلا أن مباريات الديربي لها خصوصيتها ولا تخضع إلى أي مقياس ويقدم من خلالها مستوى مغاير بحكم التنافسية والفريق الذي يستغل الفرص سوف يظفر بالنتيجة الإيجابية. وفيما يتعلق بمباراة العروبة قال: كما شاهد الجميع فالفريق قدم مستوى وأداء جيدا طوال المباراة إلا أن المنافس استغل فرصتين للتسجيل من خلال استغلال أخطاء اللاعبين التي دائما ما تكلف الفريق خسارة النقاط، كما أن اللاعبين سيستغلون الفرص المتاحة في ظل التسرع وعدم التركيز أمام المرمى وضياع جملة من الفرص ونتمنى خلال مباراة اليوم بأن تنصفنا كرة القدم ونحقق النتيجة المرجوة.

حمزة الجمل: المباراة لها حسابات خاصة –

قال المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: نحترم فريق ظفار فهو فريق عريق وله اسمه ومكانته بالرغم من الظروف التي يمر بها الفريق حاليا إلا أن مواجهة الديربي لها حساباتها ووضعها الخاص ولا شك ستكون لها دوافع كبيرة في تقديم المستوى الأفضل بحكم المنافسة الأزلية بين الفريقين وبحكم وضعه في جدول الترتيب الذي لا يليق بهذا الكيان العريق. وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: لاشك بأن المباراة لن تكون بالسهلة بحكم نتائج الفريقين من خلال الجولة الماضية خصوصا من جانب فريق ظفار الذي خسر مباراة العروبة مما أصبح في وضع صعب ولكن فريق ظفار مؤكد سيعود إلى مكانه الطبيعي لذلك عكفنا خلال الفترة الماضية ما بعد مباراة الشباب إلى معالجة الأخطاء وتهيئة اللاعبين وتجهيزهم لهذه المباراة الهامة. وأشار الجمل إلى أن مباراة الديربي هي مباراة ثلاث نقاط ولكنها بطعم خاص في الديربي لذلك تحتاج المباراة إلى حضور إيجابي من قبل اللاعبين ووضعنا التكتيك الأنسب بعد دراسة المنافس من خلال آخر مواجهة ونتطلع إلى تحقيق العلامة الكاملة في هذه المباراة الهامة حتى نظل في صلب المنافسة وهنا نناشد جماهير النصر أن تكون حاضرة في هذه المواجهة لتعزيز الجانب المعنوي للاعبين بعد غيابها خلال مباراة الشباب الماضية.

العامل النفسي

أكد أيمن نيروز السويسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر على أن الإعداد لمباراة الديربي كالإعداد لأي مباراة أخرى، وقال: الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب المصري حمزة الجمل أعد الفريق كأي إعداد آخر ولكن ما يميز مباراة الديربي العامل النفسي للاعبين بحكم التنافس الأزلي بين الطرفين والذي ستشهد مجريات المباراة. وأضاف مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر: نتمنى من الفريقين أن يقدما المستوى الذي يليق باسم الناديين العريقين وأن تشهد المباراة المنافسة القوية والندية بحكم تواجد أفضل العناصر بعيدا عن أي أمر يخل بالمباراة بالتالي فإنها مباراة ضمن جدول الدوري بالرغم من أهميتها للطرفين. وأردف السويسي: الأوراق باتت مكشوفة للطرفين والفريق الذي سيكون أكثر تركيزا سوف يحقق النتيجة الإيجابية ونحن نعول على اللاعبين الشيء الكثير بعدما حققنا لقب الكأس الغالية والذي سيكون عاملا إيجابيا للفريق لتحقيق النتيجة الإيجابية إن شاء الله خصوصا وأن الفريقين لم يقدما المستوى المطلوب خلال مشوار الدوري في الأخير سوف نبارك للفائز ونقول حظا أوفر للخاسر.

بطولة مصغرة

أكد الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب رئيس نادي النصر على أن مباراة الديربي تعد المواجهة الأبرز بين الفريقين، وقال: مباراة الديربي بحد ذاتها بطولة مصغرة بين النصر وظفار ودائما ما تكون تنافسية بحكم المنافسة بين الشقيقين اللذين سوف يتنافسان لنيل العلامة الكاملة من خلال المستوى الإيجابي الذي لاشك سيكون حاضرا خلال مجريات المباراة. وأضاف الشيخ نائب رئيس نادي النصر: النصر في أفضل حالاته بالرغم من تحقيق التعادل مع منافسه الشباب في طل الغيابات إلا أن الفريق سيكون جاهزا خلال مواجهة اليوم التي نتمنى أن يقدم من خلالها لاعبو الفريقين المستوى الإيجابي وتحقيق العلامة الكاملة متى يطل الفريق في صلب المنافسة في ظل المنافسة القوية على المراكز المتقدمة. وأشار الشيخ ثابت اليافعي إلى أن الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب المصري حمزة الجمل بذل جهودا كبيرة مع الفريق من خلال معالجة الأخطاء وتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا وذهنيا خصوصا وأن مثل هذه المباريات تتطلب التركيز واستغلال الفرص في ظل التنافسية بين الفريقين، لذلك ستكون المواجهة سهرة كروية ممتعة نتمنى أن نشاهد مدرجات مجمع صلالة ممتلئا ليعكس مدى حجم القاعدة الجماهيرية للناديين.

العلامة الكاملة

قال علي فائل البرك كدينان الفريد مدير شؤون اللاعبين بنادي ظفار: بلا شك إن مباراة الديربي لن تكون سهلة للطرفين ولكننا نطمح إلى تحقيق العلامة الكاملة من أجل عودة الفريق إلى نصابه في سلم الترتيب خصوصا وأن الفوز على المنافس التقليدي فريق النصر سوف يمنح اللاعبين الدافع المعنوي لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في باقي مشوار الدوري. وأشار مدير شؤون اللاعبين بنادي ظفار إلى أن الفريق يقدم مستويات جيدة إلا أن النتائج مازالت تعاند الفريق لذلك نتمنى بأن تكون انطلاقة الفريق من بوابة الديربي نحو تحقيق النتائج الإيجابية وتعزيز رصيد وموقف الفريق في سلم الترتيب.
وأضاف: نعي بأن المباراة ستكون في غاية الصعوبة خصوصا وأن المنافس منتش بتحقيق لقب الكأس إلا أننا سنقدم الأفضل من أجل الخروج بالعلامة الكاملة إن شاء الله.

بدون معايير

قال اللاعب عبدالله بن نوح الهامر كابتن الفريق الكروي الأول بنادي النصر: هدفنا من العلامة الكاملة من مواجهة الديربي الذي يعتبر من المواجهات التنافسية بين فريقي النصر وظفار والتي لا تخضع إلى أي معايير وإنما تعتبر من أبرز المواجهات التي يقدم من خلالها لاعبو الطرفين أفضل ما لديهم من أجل كسب النقاط. وأشار كابتن الفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن الفريق في أتم الجاهزية خصوصا بعد عودة اللاعبين الذين لم يخوضوا مواجهة الشباب الماضية لأسباب مختلفة، ولاشك ستكون عودتهم إضافة للفريق الذي سيدخل المباراة بعدما حقق لقب الكأس الغالية وكذلك كسب نقطة ثمينة من الشباب في الجولة الماضية. وأضاف عبدالله نوح: نعي بأن المباراة لن تكون بالسهلة كون المنافس من الفرق القوية وبطل النسخة الماضية ولاشك سوف يسعى إلى تحقيق النقاط الكاملة لتحسين موقفه في سلم الترتيب الذي لا يليق بنادي ظفار هذا الكيان العريق الذي لم يقدم الكثير هذا الموسم بالرغم من تواجد عناصر لها حضورها، إلا أن النتائج لم تأت بحسب طموح محبي نادي ظفار ومن هنا تكمن صعوبة المواجهة للطرفين.

ديربي تنافسي

قال أبوبكر بن ناجي اليافعي نائب رئيس نادي ظفار: مباراة الديربي تعتبر مباراة لها خصوصيتها بين الفريقين العريقين ظفار والنصر ودائما ما تأخذ الطابع التنافسي بين اللاعبين ولا تخضع إلى أي مقياس مهما كانت وضعية الفريقين، لذلك ستكون مواجهة لها طعمها الخاص نتمنى أن يقدم من خلالها الفريقان مستوى يليق بالناديين العريقين. وأشار نائب رئيس نادي ظفار إلى أن الفريقين يقعان في ترتيب متفاوت في سلم الترتيب، خاصة فريق ظفار الذي يقع في ترتيب لا يليق بمكانة هذا الكيان العريق بطل النسخة الماضية، والذي عاندته الكرة هذا الموسم في مختلف الاستحقاقات بالرغم من المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق إلا أن الإصابات والغيابات المتكررة لازمت الفريق خلال الفترة الماضية بالرغم من سعي الجهاز الفني والإداري للفريق في تصحيح ومعالجة الأخطاء وإعادة نصاب الفريق إلا أن النتائج لم تكن في طموحات النادي ونأمل أن نحقق النتيجة الإيجابية التي تعيد الفريق إلى الواجهة ويواصل بعدها التقدم في سلم الترتيب.وأضاف أبوبكر اليافعي إلى أن الفريق قدم مستوى جيدا من خلال مباراة العروبة إلا أن النتيجة ذهبت إلى المنافس وأتمنى من لاعبي ظفار التركيز أكثر وعدم التفريط في الفرص التي تتاح لهم للتهديف والتعاون الذي يخدم الفريق والخروج بنتيجة إيجابيه تعكس المستوى الفني الذي قدموه وضياع الفرص بالجملة في كل المباريات التي لعبوها، إذ أن الجهاز الفني بقيادة المدرب السوري يبذل جهودا كبيرة في تصحيح أوضاع الفريق إلا أن غياب التركيز أمام المرمى مازال غائبا ونتمنى العودة من بوابة مباراة النصر ومواصلة حصد النقاط حتى يصل الفريق إلى المركز الذي يليق ببطل الدوري. وطالب اليافعي جماهير نادي ظفار خاصة بالتواجد في مدرجات ملعب المباراة ومؤازرة الفريق لرفع معنويات اللاعبين لتقديم الأفضل في هذه المباراة التنافسية والتي نتمنى أن تظهر بالمستوى الفني الذي يعكس مكانة الفريقين.

حسابات خاصة

قال أحمد سليم المخيني كابتن الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: مباراة الدربي بين فريقي ظفار والنصر لها حسابات خاصة لا تخضع لأي اعتبارات من حيث مراكز الفريقين في جدول الترتيب. وأشار كابتن الفريق الكروي الأول بنادي ظفار إلى أن المباراة سوف تشهد الإثارة والندية والتنافس القوي كعادة مواجهات الديربي خصوصا وأن فريق النصر سيدخل المباراة منتشيا بعد إحرازه لقب الكأس ومن جانب ظفار سوف يسعى إلى تحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره والتقدم في سلم الترتيب.
وأضاف المخيني: نتمنى أن يقدم الفريقان المستوى الذي يليق باسم ظفار والنصر من خلال المباراة التي أصبحنا في أتم الجاهزية لها والتي تتطلب التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء لتحقيق النقاط.