جلسـات موسـيقـية لمركـز عمـان للمـوسـيقـى التقـلـيدية

مسقط، «العمانية»: أقام مركز عُمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم قبل أيام الجلسة الأولى من جلسات بيت الموسيقى العُمانية لهذا العام شارك فيها عدد من الموسيقيين الشباب في العزف والغناء.
وقد لاقت هذه الفعالية إقبالا طيبا من المشاركين والحضور من محبي الغناء العُماني وغناء الجزيرة العربية حيث أقيمت الجلسة في قاعة المركز بالقرم.
وكان المركز قد دعا الموسيقيين العازفين والمغنين إلى المشاركة في الجلسات الموسيقية الشهرية التي سيقيمها المركز، وتهدف إلى اكتشاف وإبراز المواهب الموسيقية العُمانية في مجالات الغناء والعزف على مختلف الآلات الموسيقية وقبول أعضاء جدد في بيت الموسيقى العُمانية بالمركز واستقطاب أصحاب الكفاءات الفنية كأعضاء في فرقته الموسيقية إضافة إلى إحياء فنون الموسيقى العمانية والتعرف على صيغها الفنية والشعرية وأساليب أدائها الفني من خلال مشاركة الموسيقيين العمانيين أصحاب التجارب الفنية المعروفة وفرقة المركز الموسيقية.
ويبذل مركز عُمان للموسيقى التقليدية جهودًا سنوية متواصلة لتعزيز دور الموسيقى العمانية وتلبية الحاجات الثقافية والفنية للمجتمعات المحلية وتشمل في كل عام فعاليات مختلفة من ندوات ومحاضرات ولقاءات وأمسيات وحلقات عمل لتدريب الموسيقيين على أنماط الموسيقى والإيقاعات والألحان بمشاركة الموسيقيين.