الاقتصادية

مقابلات لتشغيل لـ 811 باحثا عن عمل

16 أبريل 2018
16 أبريل 2018

أجرت وزارة القوى العاملة أمس الاثنين اختبارات ومقابلات تشغيل مع 811 باحثا عن عمل للتنافس في فرص العمل بالقطاع الخاص في محافظة مسقط والظاهرة ومسندم ومحافظة البريمي وجنوب الباطنة ومحافظة جنوب الشرقية والداخلية وظفار، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزارء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل. وكانت الوزارة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تعيين (22.872) باحثا عن عمل في مختلف الوظائف في منشآت القطاع الخاص، كما شهد قطاع الانشاءات و التشييد أعلى نسبة من التعيينات حيث بلغ عدد المعيين في هذا القطاع (7.471) باحثا عن عمل.

وأجـرت دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم مقابلات تشغيل لعدد من الباحثـين عن العمل من أبناء المحافظة المتقدمـين لشــغل بعـض الوظائـف فى منشآت القطاع الخاص وذلك ضمن التعاون والتنسيق بين الدائرة ومختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد وتوفير فرص العمل للباحثين عن العمل فى مختلف التخصصات.

كما تواصل المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة استدعاء الباحثين عن العمل لإجراء اختبارات و مقابلات التوظيف، للتنافس على الوظائف المعروضة حسب المؤهلات والخبرات العملية للباحث عن العمل تحت اشراف موظفي المديرية سواء كانت المقابلات بمركز التشغيل بالمديرية أو في مقر الشركات.

قال راشد بن أحمد الشحي مسؤول قطاع الصرف الصحي بمحافظة مسندم وممثل شركة حياة : تؤمن شركة حيا بضرورة توظيف الكوادر العمانية في الشركة و في المشاريع التي تنفذ عن طريقها لذلك تحرص الشركة دائما الى التأكد من أن المقاولين الذين تسند اليهم الشركة تنفيذ مشاريعها في مختلف المحافظات هي شركات محققة لنسب التعمين المطلوبة و قادرة على تأهيل الكوادر العمانية لادارة هذا القطاع.