مسقط لتوزيع الكهرباء : خدمة القراءة الذاتية خيار متاح أمام المشتركين

عمان: أكد المهندس سلمان الهطالي رئيس التشغيل للتزويد بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء أن خدمة القراءة الذاتية للعدادات قد ساعدت العديد من المشتركين الذين توجد عداداتهم داخل منازلهم ويصعب عليهم التواجد أثناء زيارة موظف قراءة العدادات. كما أن الخدمة لبت طلبات العديد من المشتركين الذين يرغبون بتوفير قراءاتهم الذاتية.
وأضاف أن شركة مسقط لتوزيع الكهرباء مستمرة في متابعة خدمة القراءة الذاتية للعدادات،التي تساعد المشتركين في قراءة عداداتهم ودفع مستحقاتهم بصورة ميسّرة ومنتظمة. ومن أهم مزايا هذه الخدمة أنها تضمن سداد المشتركين الفواتير بانتظام وفق قراءة فعلية للعدادات شهريا، حيث إن إجراءات الشركة المعمول بها حاليا في أخذ القراءة هي قراءة فعلية مرة واحدة لكل شهرين ويتم إصدار فواتير بصورة شهرية بقراءة تقديرية للشهر الذي يليه والتي تحتسب بناءً على متوسط استهلاك المشترك للفترة الماضية.علماً بأن الخدمة اختيارية لمن أراد من المشتركين الانضمام إليها.
وتوفر شركة مسقط لتوزيع الكهرباء عدة قنوات إلكترونية للمشتركين لإرسال قراءة العداد وذلك من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو البوابة الإلكترونية أو مركز الاتصال. وبهذا يكون ممكنا لأي مشترك أن يرسل قراءة عداد الكهرباء الخاص به من مكان تواجده والوقت الذي يناسبه أثناء فترة قراءة العدادات من تاريخ 15 الى 25 من كل شهر.