غارات للتحالف على محافظات حجّة وإب والحديدة

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد :-

قتل شخصان فجر أمس بغارة جوية شنّتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مديرية قارة في محافظة حجّة «شمال غرب اليمن».
وأوضح مصدر محلّي أن الطيران استهدف بغارة سيّارة مواطن بمنطقة الأبطح في مديرية قارة، ما أدّى إلى مقتل سائقها وامرأة في حصيلة أوّلية.
كما استهدف الطيران بغارة إحدى شبكات الاتصالات في منطقة الربادي بمديرية جبلة في محافظة إب «جنوب صنعاء».
وكان الطيران شنّ أربع غارات على مديريتي جبل راس والجرّاحي في محافظة الحديدة «غرب اليمن». وأوضح المصدر أن الطيران شنّ غارة على منطقة باب الفجّ وغارتين جوار مفرق مديرية جبل راس . وأشار المصدر إلى أن الطيران شنّ غارة على منطقة جلدا بمديرية الجرّاحي.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله»: إن الطيران السعودي شنّ أكثر من 54 غارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية. وطالت الغارات أمانة العاصمة «صنعاء» ومحافظات صعدة وحجّة وتعز والحديدة ولحج.
من جهة أخرى أعلنت الرئاسة اليمنية مقتل نجل أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة، النقيب صادق صالح العامري بجبهة صرواح في محافظة مأرب «شرق صنعاء».
من ناحية ثانية، أعلن حزب «المؤتمر الشعبي العام» أمس مقتل نجل أمين العاصمة «صنعاء» علي حمود عباد في إحدى جبهات القتال ضد القوات الموالية للشرعية والتي لم يسمّها.