استعراض تطبيق شركات الأدوية لدليل الممارسة الجيدة والتيقظ الدوائي

بمشاركة 30 مصنعا دوائيا –

نظمت المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة ممثلة في دائرة التيقظ والمعلومات الدوائية اللقاء السنوي مع مسؤولي التيقظ الدوائي بالشركات الدوائية المحلية والإقليمية والدولية وذلك بفندق سيتي سيزون مسقط.
وشارك في اللقاء الذي استمر يوما واحدا ممثلو أكثر من ٣٠ شركة في مجال الصناعات الدوائية بهدف مناقشة تطبيق شركات الأدوية للدليل العماني للممارسة الجيدة للتيقظ الدوائي الصادر من المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، واستخدام موقع وزارة الصحة الإلكتروني فيما يتعلق بعملية تسهيل تقديم التقارير الخاصة بسلامة الأدوية، وبحث أبرز التحديات وآخر المستجدات الخاصة بالتيقظ الدوائي.
وقدم الصيدلي حسين بن طالب الرميمي مدير دائرة التيقظ والمعلومات الدوائية بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة محاضرة تطرق فيها للحديث عن التيقظ الدوائي بالسلطنة والإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة عند استلامها تقارير السلامة الدوائية وتقارير الآثار العكسية للأدوية. كما شملت المحاضرة التي حضرها الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية وعدد من المسؤولين بالمديرية على مناقشة البيانات الإحصائية والتقارير المستلمة من جميع الشركات الدوائية المسجلة بالسلطنة.