العروبة يحافظ على المركز الرابع في الترتيب بفوزه على ظفار

صور – مبارك المعمري –

استطاع العروبة أن يخرج فائزا في اللقاء الذي جمعه بظفار بمجمع صور الرياضي ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري عمانتل مساء أمس الأول وبنتيجة هدفين لهدف في لقاء الإثارة والندية والحماس لقاء المتعة حيث قدم الفريقان أداءً يعود بنا للزمن الجميل حيث تقاسم الفريقان الأفضلية وكان التنافس حاضرا في الأداء برتم سريع وطابع هجومي أضاف للقاء المتعة مع أهداف جميلة، اللقاء أثار الحماس بالمدرجات خاصة من جانب جماهير العروبة. ومن خلال الهجمات والسرعة والفرص الضائعة استطاع ظفار أن يفرض إيقاعه على مجريات اللقاء خاصة بعد الهدف الثاني الذي سجله العروبة وقد شهدت الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء إثارة كبيرة بين الفريقين، وعرف مدرب العروبة الوطني سعيد الفارسي كيف يصل لهدفه ويوقف خطورة ظفار وفرض أسلوبه. وقد غلب على أدائه الطابع الهجومي والبحث عن الفوز منذ الدقيقة الأولى وكانت هناك فرص شهدها اللقاء من جانب الفريقين حيث وقفت العارضة لكرة محترف ظفار لوبيز هوجو الذي سدد كرة وتصدت لها العارضة ثم سجل لحارس العروبة إبراهيم صالح تألقه في التصدي لكرات ظفار وساهم بصورة كبيرة في فوز العروبة في هذا اللقاء.
العروبة وعن طريق نجمه يونس مبارك بادر بالتسجيل عند الدقيقة 17 من كرة مررها عبدالله فيروز لينتهي الشوط الأول بتقدم العروبة مع أفضلية الأداء. وفي بداية الشوط الثاني كانت لظفار الذي أدرك التعادل مع بداية الشوط وبعد خمس دقائق عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها مدافع العروبة سمير العلوي ونفذها لوبيز هوجو وبعد هذا الهدف انتعش الأداء خاصة من جانب ظفار الذي واصل ضغطه على مرمى العروبة بحثا عن هدف التقدم إلا ان مدرب العروبة سعيد الفارسي أدرك ذلك وأجرى بعض التغييرات لتنشيط الفريق وبالفعل استطاع العروبة العودة ومجاراة ظفار في الجانب الهجومي وتشكيل خطوة ليظل الأداء سجالا بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك فرصة ضائعة هنا وأخرى في الجانب الآخر وفي الدقيقة 81 أعلنت عن تقدم العروبة بهدف المحترف ادياماند ألاسان، لتنتهي المباراة بفوز العروبة الذي حافظ على المركز الرابع ضمن خارطة الترتيب العام.

سعيد الفارسي: فرضنا أسلوبنا وحققنا الفوز وحافظنا على المركز 4

قال سعيد الفارسي مدرب فريق العروبة: أشكر اللاعبين على الأداء الجيد والعزيمة والإصرار وهذا دليل على الجهود التي بذلت قبل المباراة وعكس أيضا الأداء والاستعدادات التي قمنا بها كجهاز فني وعملنا على ذلك رغم الظروف التي مرت بالفريق من غيابات وإصابات لكن الحمد لله وفقنا في تحقيق النتيجة الإيجابية وتقديم الأداء الجيد وكنا الأفضل في فترات اللقاء وظفار فريق جيد وقدم مستوى كبيرا ووضعنا في حرج من خلال الأداء والسرعة، وهدف التعادل في الشوط الثاني أربكنا مما أعطى ظفار عودة في تقديم المستوى لكننا عدنا سريعا وفرضنا أسلوبنا وحققنا الهدف وهو الفوز وأشكر الجميع أعضاء النادي ومحبيه وجماهيره وأعضاء مجلس الإدارة والجماهير الوفية التي ساندت الفريق.

مستوى جيد

قال علي بن سعيد الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة نادي العروبة: أبارك للعروبة هذا الفوز وعودة الفريق لتحقيق النتائج الإيجابية وهذه خطوة نتمنى كمجلس إدارة أن تستمر والحمد لله الفريق قدم مباراة كبيرة وأداء جيدا ومستوى عكس استعداد الفريق الجيد، فاللقاء حمل الكثير من الإثارة والندية من الفريقين العروبة وظفار وهناك فرص للفريقين لم تستغل جيدا، العروبة أدرك ما يريد منذ البداية وهذه نتيجة العمل المشترك والتهيئة الجيدة من الجميع وأشكر اللاعبين والجهاز الفني والإداري على الروح العالية والتضحية من أجل العروبة والمساندة الجماهيرية كان لها أثر كبير في رفع المعنويات لدى اللاعبين وفريق ظفار قدم مباراة كبيرة وأدرك التعادل في وقت مبكر وحاول جاهدا الوصول لمرمى العروبة من أجل هدف ثان إلا أن نجوم العروبة كانوا السباقين لذلك واستحققنا الفوز والأداء، فالفوز هدية لكل العرباوية دون استثناء.

تحقيق الفوز

عبدالله بن سالم بن ماجد المخيني عضو مجلس الإدارة الأسبق ومدير الفريق الأول بنادي العروبة سابقا وعضو اللجنة الاستشارية بنادي العروبة قال: أهنئ الجميع على الأداء الجيد وعودة الروح للفريق بعد فترات عجاف والعروبة قادم بمشيئة الله، فالأداء والفوز على ظفار هو انعكاس لروح العمل كفريق واحد وأشكر اللاعبين وأثني على الدور الذي قام به الجهاز الفني بالنسبة للفريق ودور مجلس الإدارة في تهيئة الفريق بصورة جيدة والفريق بحاجة لتعزيز ورفع المعنويات وهذا ما تحقق في هذه المباراة من قبل كل الأسرة العرباوية وفريق ظفار قدم مباراة كبيرة وشكل خطورة على العروبة وهذا أمر طبيعي في كرة القدم إلا أن نجوم العروبة قدموا الأداء واستحقوا النتيجة.

بهوان يقدم مكافآت الفوز

قدم رجل الأعمال وعضو الشرف بنادي العروبة الشيخ مبارك بن جمعة بهوان المخيني مكافآت الفوز للفريق بعد تحقيق النتيجة الإيجابية أمام ظفار وهذه المكافآت تأتي امتدادا لما يقدمه الشيخ مبارك بهوان من دعم للعروبة ومساندته للفريق على مدار المواسم السابقة.

الجماهير تزف الفريق

بعد صافرة النهاية التي أعلنت فوز العروبة عمت الفرحة في غرفة تبديل الملابس لفريق العروبة من قبل أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء النادي ومحبيه الذين باركوا للاعبين الأداء والمستوى الجيد والنتيجة التي حققها الفريق ووعد الجميع بالوقفة مع العروبة ومساندة الفريق بصورة متواصلة. وقامت جماهير نادي العروبة بعد انتهاء اللقاء بتقديم لوحة من الفلكور الصوري في زفة للاعبين وتبادل اللاعبون مع الجماهير المشاعر والأحاسيس والفرحة بالفوز مما كان له الأثر الطيب وقام المهندس جبر بن سعيد المخيني رئيس مجلس نادي العروبة بتقديم الشكر للجماهير التي ساندت الفريق في هذا اللقاء وطالبهم بالوقفة مع الفريق في اللقاءات القادمة بمشيئة الله.

جهود مراقب المباراة

جهود وعمل متواصل منذ الصباح قام به مراقب المباراة شهاب بن خــــليفة الحراصي في متابعة وتهيئة الأجواء المناسبة والإشراف والمتابعة لمرافق المجمع مما كان له الدور الكبير في نجاح العمل واجتمع شهاب الحراصي مع مديري الفريقين والمنسقين الإعلاميين والمنسق العام لمباريات العروبة للوقوف على كل الالتزامات بصورة دقيقة.
حالتا طرد

قام حكم اللقاء بطرد مساعد مدرب فريق ظفار ومدير الفريق فواز عرفة لاعتراضهما على القرارات وحالة الشد على دكة البدلاء.
كـــــما يحسب لطــــاقم التحكيم بقـــــــيادة حكم الساحة خالد الشـــــــيدي نجاحه فــــــي قيادة اللقاء لبر الأمان والقرارات الجيدة بنسبة كبيرة وكان متابعا مع مساعديه للأحداث والأخطاء التي يرتكبها اللاعبون كما أن قربه من اللعبة وتعاون اللاعبين ساعد في اتخاذ القرارات المناسبة وبصورة جيدة.

حجب المؤتمر الصحفي

لم تتم إقامة المؤتمر الصحفي الذي يعقب المباراة وذلك بسبب غياب الزملاء مراسلي الصحف المحلية ما عدا حضور عمان الرياضي فقط.

الإضاءة بحاجة للصيانة

إضاءة المجمع الرياضي بصور بحاجة الى إعادة صيانة ومعالجة فهناك نقص كبير في الإضاءة والمصابيح مما قد يؤثر على الرؤية والمتابعة بصورة جيدة والتصوير حيث يمنع استخدام فلاشات آلات التصوير أثناء سير المباريات.