نيابة عن جلالة السلطان .. السيد فهد يترأس وفد السلطنة في القمة العربية بالظهران اليوم

العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله وعاه- وصل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ظهر أمس إلى قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران بالمملكة العربية السعودية لترؤس وفد السلطنة في القمة العربية التاسعة والعشرين التي تختتم أعمالها اليوم.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، كما كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية ومعالي فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية ومعالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من المسؤولين السعوديين.
وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله ببيان صحفي فيما يلي نصه:
«إن سلطنة عمان وهي تشارك في القمة العربية في دورتها العادية التاسعة والعشرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لتؤكد ثقتها بقدرة الأشقاء على التوصل إلى نتائج إيجابية تمكن الدول العربية من الحفاظ على تماسكها المعهود للمضي قدماً نحو مستقبل أفضل.
إنه لشرف كبير أن أشارك في هذه القمة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- إن جلالته إذ يتابع بكل اهتمام كافة التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ليعرب عن الأمل في أن تكلل جهود إخوانه القادة العرب وممثليهم بالتوفيق والسداد، وأن تسهم قرارات المؤتمر في تحقيق ما تصبو إليه الشعوب العربية من نماء واستقرار.
ويأتي انعقاد القمة العربية في هذه المرحلة للتشاور حول القضايا الراهنة على الصعيد الإقليمي والمعطيات على الصعيد الدولي من أجل تقييم آليات العمل العربي المشترك وإيجاد توافق في التوجهات وصولا لتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى في مواجهة العديد من التحديات.
إن سلطنة عمان لتؤكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربطها مع المملكة العربية السعودية وتتمنى للقيادة في المملكة كل التوفيق وللشعب السعودي اطراد التقدم والرخاء».
ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية ومعالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، كما يضم الوفد الرسمي عددا من المسؤولين في الحكومة.
وكان صاحب السمو السيد فهد قد غادر السلطنة والوفد المرافق له أمس، وكان في وداع سموه كل من معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ومعالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط ومعالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية ومعالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وسعادة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في السلطنة.