التأكيد على أهمية استخدام «مقعد الأطفال» بوسائل النقل بفعالية بولاية نخل

سحوبات على «مقاعد الأطفال» تأكيدا لأهميتها –
نخل – أحمد الرواحي –

أقيمت بولاية نخل فعالية «سلامتك غير.. في نخل الخير»، اشتملت على عرض إنتاجات عدد من الطلاب في مجال السلامة المرورية من مجسمات ومنشورات توعوية ورسوم وغيرها. كما تضمنت الفعالية فقرات متنوعة منها مسابقات مختلفة تخدم السلامة المرورية، وعرض مسرحية صامتة، وإلقاء كلمات توعوية.
ومن الأفكار التي حرصت الفعالية على نشرها بين الحضور موضوع استخدام «مقعد الأطفال» الذي أصبح استخدامه ملزما حسب اللائحة المرورية، وتوعية الحضور أكثر بأهمية استخدام هذا المقعد للمحافظة على سلامة الأطفال داخل السيارة، وتأكيدا على تلك الأهمية فقد تم إجراء السحب على عشرة مقاعد، كما نشر رابط مرتبط بالفعالية في وسائل التواصل الاجتماعي لتسجيل طلب اقتناء كرسي الأطفال، وقد فتح التسجيل لمدة أسبوع للمنافسة على ثلاثين مقعدا مقابل مبلغ رمزي تشجيعي، وسيجري توزيعها مع انتهاء فترة التسجيل.
وقد ساهمت جهات عدة رسمية وتطوعية في هذه الفعالية من بينها: هيئة الدفاع المدني ببركاء، ومعهد السلامة المرورية، وجمعية المعوقين، والمصور ماجد المهدي، وفريق عفة التطوعي، وفريق نخل التطوعي، وساهم فريق فخر الوطن بتوفير 120 هدية لمسابقات الأطفال، ومؤسسة البيان التي وفرت وجبات لكل الأطفال، ومخبز أطياب الذي وفر وجبات للمنظمين، ومؤسسة عالم أرجان للرياضة بتوزيع مجموعة من الدروع والهدايا على المشاركين.
جدير بالذكر أن الفعالية التي أقيمت تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل بحديقة الولاية العامة تأتي ضمن مسابقة «شل للسلامة على الطريق» وفي إطار اهتمامات ولاية نخل وحرصها على تثقيف المجتمع عامة وفئة الشباب خاصة بالإرشادات المرورية المهمة الواجب اتباعها للوقاية من شر حوادث السير، والفعالية من تنظيم كل من مدرسة الخليل بن شاذان، ومدرسة بهجة العلم، ومدرسة نخل الخاصة.