1307366
1307366
المنوعات

القضاء يجمد جزءا من ممتلكات المغني جوني هاليداي وحقوقه الفنية

14 أبريل 2018
14 أبريل 2018

نانتير (فرنسا) «أ.ف.ب»:- أمر القضاء الفرنسي بتجميد جزء من ممتلكات المغني جوني هاليداي بطلب من ابنته لورا سميث وابنه دافيد هاليداي لاعتراضهما على وصيته. فقد أمرت محكمة البداية في نانتير قرب باريس في إطار تدبير معجل، بحجز كل الحقوق الفنية لمغني الروك الفرنسي الراحل ومنعت أرملته من البيع أو التصرف بممتلكاته الفرنسية في مارن لا كوكيت (منطقة باريس) وعلى جزيرة سان-بارتيليمي (الانتيل).

وتبلغ القيمة الاجمالية لممتلكات جوني هاليداي الذي توفي مطلع ديسمبر الماضي عن 74 عاما جراء مرض السرطان، عشرات الملايين من اليوروهات مع وجود دور وسيارات فخمة، فضلا عن الحقوق المتأتية عن 1160 أغنية. واعتبر قاضي الأمور المستعجلة في قراره ان لورا سميت ودافيد هاليداي أثبتا «وجود خطر فعلي لنقل كل ممتلكات الراحل الى «جي بي اس تراست» وهو صندوق أقيم بموجب القانون الأمريكي وتستفيد منه ليتيسيا أرملة هاليداي وابنتاها الصغيرتان.

وقالت المحكمة ان عملية النقل هذه «يمكن ان تحصل في اي وقت» ما «قد يحرمهما تقريبا من فرصة الحصول على جزء من الميراث الذي يحق لهما المطالبة به». ولا يشمل الصندوق الأمريكي هذا الذي يديره مصرف «بنك أوف أميركا» الدارات الفرنسية التي كان يملكها المغني الفرنسي.

في المقابل قررت المحكمة ان دارتي سانتا مونيكا ولوس انجلوس غير معنيتين بقرار التجميد حتى لا يكون لهذه الإجراءات «انعكاسات مبالغ بها على ليتسيا سميت وطفلتيها القاصرتين». ورحب اردوان امير-اصلاني محامي ليتيسيا بالقرار وخصوصا عدم تجميد الأصول الأمريكية.

واعرب محامو لورا سميت ودافيد هاليداي عن ارتياحهم أيضا. ومنذ فبراير يتواجه أفراد عائلة النجم الفرنسي على قضية الميراث اذ تعتبر لورا سميت ودافيد هاليداي ان والدهما حرمهما من الميراث طاعنين بوصية صاغها الفنان في كاليفورنيا العام 2014 ويورث بموجبها كل ممتلكاته الى زوجته ليتسيا وطفليتهما.