مناقشة تعزيز الرقابة الصحية على المقاصف المدرسية

مكتب صلالة – عامر الرواس –

استضافت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار مؤخرا عددا من المختصين بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة للتعرف على الآلية المتبعة في العمل بمقاصف المدارس، وأهمية تعزيز الرقابة الصحية على المقاصف المدرسية.
حيث قدمت الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مديرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة رئيسة لجنة معاينة وتحليل مناقصة التوريد للمواد الغذائية بالمديرية إلى جانب عدد من أخصائي التغذية شرحا مفصلا عن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لضمان التزام المطاعم والشركات الموردة للمقاصف بمدارس المحافظة بالاشتراطات الصحية الواردة بدليل الاشتراطات الصحية للمواد الغذائية بالجمعيات التعاونية والمقاصف.
وأكد الحضور على أهمية الدور الذي تقوم به هذه اللجنة من جهود لتجويد وتقديم خدمات تغذية ذات جودة عالية للطلاب. ترأس الاجتماع المهندس أحمد بن محمد بن سعيد بيت علي سليمان عضو المجلس رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بالمجلس بحضور أعضاء اللجنة وأمين سر المجلس البلدي.
وعقدت لجنة الشؤون الإعلامية بالمجلس البلدي اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة الشيخ علي بن سعيد غفرم الشحري عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة. وقد جرى خلال الاجتماع بحث مشاركة المجلس البلدي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام وما يمكن أن يصاحبه من فعاليات لتعريف المجتمع عن قرب بأدوار المجالس البلدية وأبرز ما قدمه المجلس البلدي لمحافظة ظفار ولجانه المتخصصة ولجان الشؤون البلدية بالولايات للارتقاء بالعمل البلدي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.