صحار والسلام يبحثان عن النقاط الثلاث في موقعة ديربي شمال الباطنة

متابعة – عبدالله المانعي –
تتجه أنظار جماهير الجارين صحار والسلام مساء اليوم إلى ملعب المجمع الرياضي بصحار الذي يجمعهما في لقاء ديربي منتظر بمحافظة شمال الباطنة عبر الجولة الـ16 من دوري عمانتل.

ويدخل الفريقان هذا اللقاء وفي جعبة كل منهما 16 نقطة في وضعية متشابهة ويبحثان عن النقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب بعيدا عن حسابات التعادل أو الخسارة.
صحار قد تكون ظروفه أفضل من خلال عطاء لاعبيه الذي استمر في الدور نصف نهائي من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لكرة القدم ومن ثم لعب النهائي أمام النصر، وبالتالي هو في توازن بين الجانبين البدني والمهاري لكن في المقابل قد يكون هذا الجهد له أثره على اللاعبين في مشوار كان شاقا بالطبع ويتطلب عطاء كبيرا خاصة في النهائي الذي تطلب الأداء فيه 120 دقيقة.
أما السلام فخاض فترة توقف الدوري والتي تصل إلى 45 يوما عبر تدريبات على ملعب فرع لوى لكنه وجد أن هذه الفترة كانت كبيرة نوعا ما غاب عنها رتم المباريات الودية.
الفريقان يعرفان بعضهما عن قرب وينتظر أن يدخل مدرب صحار مراد مولاي بالتشكيلة التي تضمن له الغلبة وإرضاء جماهيره وفي المقابل فإن عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام سيوظف قدرات لاعبيه للظفر بالنتيجة الإيجابية.
يبقى اللقاء مسرحا مفتوحا سيكون فيه الفأل الحسن لمن يكون أكثر انضباطا وتكتيكا بالملعب وحرصا على استغلال الفرص التي تلوح على مدار الشوطين.

لا إصابات

أفاد مدرب السلام أنه لا توجد إصابات باستثناء الأوزبكي عزيروف الذي أجرى عملية منظار وهناك عودة البرازيلي داسيلفا في خط الدفاع ورغم غياب سالم بريك لحصوله على 3 إنذارات لكن إن شاء الله البديل جاهز والفريق معنوياته عالية واللاعبين قدموا الوعد بتقديم الأفضل في مباراة جماهيرية وأتمنى أن يصل المستوى الفني عند مستوى الحضور الجماهيري وكما أشرت النقاط مطلب رئيسي للتقدم رغم أننا نقابل فريق صحار وهو عنيد.

الذهلي: مباراة بـ6 نقاط

قال عمر بن سعيد الذهلي مساعد مدرب فريق السلام: الحمد لله رب العالمين الاستعداد طيب والفريق جاهز لملاقاة صحار وأتمنا أن تكون مباراة جماهيرية وأتمنى حضور جمهور السلام بكثافة إلى ملعب المباراة بجوار جمهور صحار والمباراة مهمة للفريقين بحكم تعادلهما في النقاط وهما يريدان الابتعاد عن منطقة الخطر لأن الفوز لأي فريق أعتبره من 6 نقاط وليس 3 نقاط لأنه يزيح منافسا ويضعه في الخلف ويتقدم عليه فصحار قادم للفوز وكذلك السلام ونأمل قبل كل شيء أن تكون المباراة طيبة وجماهيرية وتظهر بمستوى جيد.
المخمري: غياب التجارب الودية

قال سالم بن عبدالله المخمري المدير الإداري لفريق صحار: الاستعداد جيد لكن دون مستوى الطموح ولا نملك الدكة الكافية التي تغطي البدلاء لكننا سعداء بملاقاة صحار بعد وصوله لنهائي الكأس وهو فريق استعداده يختلف ونريد النتيجة الإيجابية وهناك حراك للجمهور بشارع السلام فهم الدافع القوي لنا أدعوهم للحضور ولم نتمكن من لعب تجارب ودية في فترة توقف الدوري.

غيابان في صحار

يغيب عن صحار في هذه المباراة أيوب الشيزاوي ومن المحتمل غياب كوني وفق تأكيدات مدرب الفريق المغربي مراد مولاي الذي سيزج بالبديل مكانهما.

انطلاقة حقيقية

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير السابق لفريق صحار وأحد مشجعيه ومتابعيه: صحيح أن الحظ لم يحالفنا للفوز بأغلى الكؤوس ولكننا ظفرنا بفريق أشاد به جميع المتابعين وهذه البداية للمضي في طريق البطولات ونثق بأن الفريق سيتجاوز- بإذنه تعالى- كل الصعوبات ومباراتنا أمام السلام ستكون الانطلاقة الحقيقية للفريق للارتقاء في جدول ترتيب الدوري ولا شك أن جمهورنا الغالي راض كل الرضا عن أداء الفريق حيث كنا الأقرب للتتويج في نهائي أغلى الكؤوس ولكن- قدر الله وما شاء فعل- ونثق بأن الجماهير الصحارية ستدعم الفريق بقوة في قادم مباريات الدوري- وإن شاء الله- كل العوامل مهيأة للفريق لتدارك الوضع الحالي للفريق ونثق في الجهاز الفني بقيادة المغربي مراد مولاي الذي أعاد الكرة الجميلة الممتعة التي يلعب بها صحار ومنصورون – بإذن الله.

النوفلي: المباراة تتكلم عن نفسها

رأى محمود بن إبراهيم النوفلي المدير الإداري لفريق صحار أن المباراة أمام السلام مباراة صعبة وقال: فريق السلام حقق بداية قوية في مرحلة الإياب من دوري عمانتل وهو فريق ليس سهلا حقق 4 نقاط تعادل أمام فنجاء وفاز على العروبة خارج الديار فأكيد أن لديه إمكانيات كبيرة وفريقنا أيضا يدرك أهمية المباراة للخروج من المناطق المتأخرة مناطق الهبوط والصعود للمراكز الدافئة في جدول الترتيب لذلك المباراة مهمة جدا والمباراة تتكلم عن نفسها من حيث الأهمية ونطالب جماهيرنا بالحضور ومؤازرة الفريق في هذه المباراة المهمة ليكونوا السند القوي لنيل النقاط الثلاث- إن شاء الله.

أمين سر صحار: جمهورنا رقم صعب

قال ربيع بن محمد النوفلي أمين سر نادي صحار: بعد ما كسب رجال الأخضر احترام المتابعين والنقاد والمحللين في المجال الرياضي وبمعنويات عالية سوف يواصل الفريق عروضه القوية بدءا من مباراة السلام وكان هناك حضور كبير من الجماهير الوفية العاشقة للكيان تتابع تمارين الفريق بشكل يومي ونوجه لهم التحية على وقفتهم وثقتهم ومسانداتهم للفريق في الفوز والخسارة وأصبح جمهور صحار رقما صعبا ويزداد يوما بعد يوم.

ثلاثي محلي يفتقده صحار

يفتقد صحار الثلاثي المحلي في مباراة اليوم أمام السلام وهم عناصر مؤثرة تكمن في سمير البريكي ومعتصم الشبلي وسلمان المقبالي وذلك لظروف العمل وفق ما أكده مدرب الفريق مراد مولاي.

حافلات تقل الجماهير

الحراك لمجلس جماهير السلام أثمر عن توفير حافلات تقل جماهير أبناء النادي من ولايتي شناص ولوى الى ملعب المباراة بالمجمع الرياضي بصحار وقد تم تحديد نقطة التجمع الأولى عند دوار شناص بالقرب من بنك مسقط والثانية عند مبنى بلدية لوى ويقود رابطة تشجيع السلام مروان العكف.

لوحة

تشكل جماهير الفريقين لوحة رائعة في مدرجات ملعب المباراة حيث ينتظر أن تزحف جماهير التماسيح خلف فريقها لتستمر في تشكيل العلامة الفارقة في مساندتها وكان الجماهير قد شكلت لوحة رائعة في مدرجات ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي احتضن نهائي أغلى الكؤوس في 6 من الشهر الجاري. وتريد الجماهير لفريقها أن ينأى بنفسه ويدخل منطقة الدفء والأمان في سلم الترتيب. الحال ذاته في السلام الذي ينتظر أن تعود جماهيره إلى مدرجاتها بعد الحراك الذي تم في الأيام الفائتة من جانب مجلس جماهير النادي. وتريد جماهير الأحمر أن يتقدم فريقها كذلك في سلم الترتيب. ويبقى القول إن لقاء الجارين ستكون متعته حاضرة في التواجد الجماهيري في ليلة حالمة ينتظر أن يظهر فيها الأداء الفني المطلوب.

 

عبيد خميس: مباراة مفترق طرق والفوز مطلب مهم –

قال عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام: مباراتنا أمام صحار مفترق طرق والفوز مطلب أساسي فيها وأعتقد أنها تمثل نقلة نوعية في وسط ترتيب فرق الدوري نظرا لتقارب 6 فرق في النقاط والأهم في المرحلة المقبلة أننا لا نخسر مع الفرق القريبة منا في النقاط وصحار من ضمنهم ورغم أن صحار يعيش نشوة عالية ببلوغه نهائي الكأس الغالية لكن في النهاية علينا تجميع أكبر عدد من النقاط خاصة من المباريات التي على ملعبنا بالمجمع الرياضي بصحار ونستفيد من عامل الجمهور أتمنى أن يرجعوا بدءا من مباراة صحار ليكون ذلك دافعا معنويا للاعبين لتقديم الأفضل.
وأضاف: السلام مستعد عبر التمارين التي أجراها في 45 يوما والفريق غاب عن رتم المباريات لا أقول أنه تأثر لكن في النهاية أكيد أن ذلك سيكون له مردود سلبي على الفريق من خلال الراحة أتمنى أن يكون اللاعبون في يومهم ويمكن أن تواجهنا مشكلة غياب بعض اللاعبين بسبب ظروف عملهم لكن في النهاية البديل جاهز.

 

مراد مولاي: نريد مصالحة الجماهير بعد ضياع لقب الكأس –

قال مدرب صحار المغربي مراد مولاي: سنواجه السلام وهو فريق جيد ومحترم دخل مرحلة الإياب بطريقة جيدة فاز على العروبة خارج ميدانه وله عناصر جيدة والمباراة لن تكن سهلة بالنسبة لنا للتعويض ومصالحة الجماهير بعد ضياع لقب الكأس واللاعبون كلهم واعون بالمسؤولية لنسيان مرحلة الكأس والدخول في الأهم ألا وهو الدوري للخروج بالفريق إلى بر الأمان.